وفد من علماء بريطانيا وعدد من الدول الأوربية :يلتقون ممثل المرجعية الدينية في أوربا ويعرضون عليه ماينوون القيام به في باريس
    

استقبل ممثل المرجعية العليا في أوروبا، السيد مرتضى الكشميري، وفدا من علماء عدد من المـدن البريطانية،وكذلك من النرويج وستوكهولم وكوبنهاكن، في ديوان مؤسسة الامام علي عليه السلام بلندن.

وتطرق الوفد إلى ما ينوون اليه ،هو، عقد مؤتمر في باريس،  لجمّع العلماء من غير الناطقين بالعربية من جميع انحاء اوروبا ،بهدف تداول شؤونهم وشؤون المؤمنين.

 وأستعرض أعضاء الوفد،أمام ممثل المرجعية الدينية العليا في أوربا ،عــدد منالمشاكل التي يعانونها في بلدانهم.

 

وقد أبدى سماحة السيد الكشميري،استعداده للتعاون معهم طبقا لتوجيهات سماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني (مد ظله) الذي هو دائما يوصي بهم وبالمؤمنين ويؤكد عليهم الاهتمام بالجاليات الاسلامية التي يعايشونها في بلاد الاغتراب، لان هؤلاء احوج ما يكونوا للرعاية الدينية والتوجيه والنصيحة.


وفي ذات السياق نفسه ، أكـد  السيد الكشميري ،على أعضاء الوفد ، تذكير المؤمنين بوقاية انفسهم وابنائهم من الافكار المنحرفة التي تحرفهم عن دينهم وعقيدتهم، وان يحصنوهم بمنهج اهل البيت عليهم السلام، ليكونوا صامدين امام الهجمات الفكرية الضالة التي تردهم عبر وسائل التواصل وغيرها، مخاطبا إياهم بان "مسؤولية العلماء في هذا العصر كبيرة وخطيرة وسيحاسبون عليها ان قصروا في هذا الجانب" .

 

وبعد التـداول والدراسة لوضع الساحة الاوروبية، تم تحديد انعقاد المؤتمر في باريس بتاريخ 12 اذار 2017 برعاية ممثل المرجعية العليا في اوروبا، وان تطرح فيه المشاكل والقضايا التي يواجهها المؤمنون وخصوصا الشباب منهم، والتاكيد على ربطهم بالعلماء والمراجع.

محرر الموقع : 2017 - 02 - 22