بالتفاصيل ...مؤسسة الامام المنتظر (عج)في السويد . تستضيف فضيلة الشيخ خالد المُلا
    
استضافت مؤسسة الامام المنتظر (عج) فضيلة الشيخ خالد المُلا ، رئيس جماعة علماء العراق وسط ترحيب كبير من أبناء الجالية العراقية في مدينة مالمو السويدية ، و استبشر خيراً أبناء الجالية بقدوم هذه الشخصية الوطنية النزيهة 
 وكان هذا اللقاء 

في يوم الإثنين 27 شباط 2017 م الموافق 29 جمادى الأول 1438 هـ  في مبنى مؤسسة الإمام المنتظر(عج).   

إفتتح الحفل بتلاوة عطرة لآي الذكرالحكيم للحاج نوماس الكعبي تلاه شاعر أهل البيت الحاج أبو كرار الكعبي مرحباً بالضيف الكريم بأبيات وأبوذيات جميلة تلته قصيدة بحب العراق.

ثم كانت كلمة الشيخ أبو أحمد الدراجي ليرحب بدوره بإسم المؤسسة والجالية العراقية في مالمو بالشيخ خالد الملا.

إبتدأ سماحة الشيخ خالد الملا بشكر الحضور وإدارة المؤسسة على هذا الترحيب الحار. ثم ذكر في بداية حديثة عن نموذج التعايش الطائفي والديني والمذهبي في مدينة البصرة والتي ضربت مثلاً ناصعاً لهذا التعايش ذاكراً أمثلة عديدة في هذا المجال. وتطرق الى الحشد الشعبي الذي يمثل المستقبل المشرق والصفحة البيضاء في تاريخ العراق وضهيراً قوياً للقوات الأمنية العراقية. وتطرق الى الفتوى المباركة للسيد علي السيستاني والتي باركها العلماء السنة وراح ضحيتها الشيخ يوسف الراشد وجمع من الشيوخ الأجلاء.

بعدها أكد أن النظام التعددي الذي طبق في العراق بعد الإحتلال الأمريكي رغم كل المشاكل فإن هذا النظام هو الأفضل وجعل لكل مكون حقه وأبدى تفاؤله أن بالوعي الظاهر للشعب العراقي بعد هذه المحنة ليرجع الى أمنه وإستقراره وتقدمه.

ثم فتح باب الأسئلة للحضور الذين تطرقوا الى العديد من المواضيع السياسية والدينية والإجتماعية التي تخص العراق حاضراً ومستقبلاً.

ثم دعي الحضور الى مأدبة عشاء على شرف الضيف الكريم

محرر الموقع : 2017 - 02 - 28