دعوة لاجتماع عاجل بين خليتي الأزمة النيابية والحكومية مع الكاظمي
    

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، (28 أيار 2020)، رئيس خلية الازمة النيابية لمواجهة جائحة كورونا، الى عقد اجتماع عاجل بين خليتي الازمة النيابية والحكومية بحضور رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مصطفى الكاظمي، للوقوف على بيان اسباب الارتفاع الكبير والخطير بأعداد المصابين بوباء كورونا المستجد.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للكعبي، أنه طالب "بالاسراع بوضع الحلول الناجعة لإحتواء هذه الجائحة ومنع تفشيها لاعداد ونسب اعلى بكثير مما عليها الآن ".

وقال البيان إن "الكعبي انتقد الاجراءات البطيئة وغير الجدية التي تتبعها الدولة بشكل عام بشأن مواجهة هذا الوباء القاتل، مما اسفر بإرتفاع الاصابات في اغلب مناطق بغداد سيما جانب الرصافة وحتى الكرخ خلال الايام الاخيرة الماضية، فضلا عن باقي المحافظات بالرغم من تطبيق الحظر الشامل قبل عيد الفطر بيومين".

وأضاف أنه " شدد الكعبي على ان خلية الازمة البرلمانية كانت قد حذرت مراراً وتكراراً من خطورة التراخي والتهاون من فرض الاجراءات الاحترازية والوقائية على المناطق التي تعرضت وتصدرت مؤشر الاصابات".

وأشار البيان إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب "طالب بوجوب وضع خطة واقعية وملموسة واتخاذ قرارات عاجلة وفقا للظروف والمعطيات الراهنة"، فيما جدد "تحذيره من حدوث كارثة صحية وبشرية كبيرة واحتمالية انهيار النظام الصحي في كل مستشفيات البلاد اذا لم يتم تغيير كل الاساليب المتبعة الحالية".

 
محرر الموقع : 2020 - 05 - 28