هولندا تغلق ثالث مسلخ لحم بسبب فيروس كورونا!
    

 أغلقت السلطات الهولندية اليوم الجمعة ثالث معمل لتجهيز اللحوم (مسلخ) في البلاد بعد أن أظهرت الاختبارات إصابة عدد كبير من العمال بفيروس كورونا.

وقال مجلس الصحة المحلي في بلدية هيلموند جنوب هولندا أنه تم إغلاق مصنع Van Rooi لتجهيز اللحوم في بلدية هيلموند، بعد أن تأكد إصابة 21 عامل من أصل 130 عاملاً بفيروس كورونا.

ومن غير الواضح حاليا ما إذا كان سيتم اختبار بقية العاملين في المصنع اليوم. وقال المجلس الصحي المحلي أنه أُعيد العاملون المصابون بالفيروس التاجي إلى منازلهم لمدة أسبوعين، وطُلب من شركاء هؤلاء العاملين حجر أنفسهم صحيا لمدة أسبوعين أيضا.

من الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم إغلاق معملين لتجهيز اللحوم تديرهما شركة Vion بسبب اصابة العمال بفيروس كورونا. حيث ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم إغلاق مسلخ Groenlo بعد أن وجد أن خُمس العاملين مصابون بفيروس كورونا، و تم إغلاق مصنع ثان في مدينة أبلدورن لخرقه المبادئ التوجيهية الرسمية المتعلقة بفيروس كورونا.

يُذكر أنه حوالي 80 ٪ من العاملين في صناعة اللحوم الهولندية هم من أوروبا الشرقية ويعملون من خلال وكالات التوظيف ويحصلون على الحد الأدنى للأجور. الكثير منهم يعتمدون على صاحب العمل للحصول على سكن ، وغالبًا ما يكون السكن مكتظًا بالعاملين الآخرين، مما يجعل تطبيق قوانين الابتعاد الاجتماعي مستحيلاً.

 

محرر الموقع : 2020 - 05 - 29