التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا ونيوزيلند يحتفل لإحياء الذكرى الـ 54 لثورة الرابع عشر من تموز 1958
    


مع الخيوط الأولى لإشراقة شمس يوم الخامس عشر من تموز الحالي باشرت نخبة من أعضاء التيار في (سدني) بترتيب وتزيين مساحة كبيرة من حديقة - سيسل هيل - العامة بالبالونات الملونة والملصقات والشعارات الوطنية إبتهاجاً وأحتفاءاً بالذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 تموز 1958 المجيدة.
ومع قرب موعد بدء الإحتفال تقاطر كثير من أعضاء التيار الديمقراطي وعوائلهم وأصدقائهم على موقع الإحتفال ، حيث تبادلوا التهاني بعيد الثورة المجيدة فيما بينهم الأمر الذي أضاف جو مفعم بالمشاعر الوطنية المتناغمة مع الذكرى.




في بداية الحفل ، رحب عريف الحفل الزميل علاء مهدي بالحضور مهنئاً بالمناسبة ومستعرضاً فقرات برنامج الحفل بعدها ألقى الزميل صبحي مبارك منسق التيار في أستراليا ونيوزيلند كلمة بالمناسبة شملت عرضاً موجزاً للممهدات التي سبقت قيام ثورة الرابع عشر من تموز ، ثم عرج على حركة الضباط الأحرار ودور القوى الوطنية والديمقراطية التي ساهمت في تعزيز الثقة عند الضباط الأحرار بإمكانية نجاح الثورة ، ورغم قصر الكلمة إلا أنها غطت بإيجاز قيام الثورة ونجاحها ومحاولات القوى التي تضررت مصالحها بسبب القوانين التي شرعت أيام الثورة لصالح عموم الشعب والتي دفعت القوى المعادية للثورة بالتأمر لإسقاطها وهو ماحصل فعلاً في انقلاب شباط الأسود 1963. ثم تطرق الزميل المنسق في كلمته الى التيار الديمقراطي وضرورات قيامه وأهمية تواجده على الساحة السياسية العراقية في هذه المرحلة ، موكداً على الحلول الأكثر موضوعية للخروج من الأزمة السياسية الحالية العراقية ، وبالأخص الإنتخابات المبكرة على اسس سليمة بعيدة عن سياسة المحاصصة الطائفية البغيضة.




عاد الزميل عريف الحفل ليعلن عن أفتتاح السوق الخيري الذي خصصت نسبة كبيرة من مبيعاته لصالح التيار وأسناداً له ولفعالياته. والذي أقيم بمبادرة من بعض أعضاء التيار ( ندى الصفار ، داليا مبارك ، علاء مهدي، جواد راضي).




ثم تلتها فقرات البرنامج الترفيهي منها فقرة الذكريات عن الثورة ،فتحدث الزميلان صباح راهي وزكي فرحان عن ذلك وعن بعض الأحداث التي رافقتها ، تلى ذلك فقرة للشعر الشعبي أحياها الزميلان فوزي خماس وقاسم عبود تضمنت مقاطع من قصائد شعرية بالمناسبة.




بعدها تم الإعلان عن فترة الغداء حيث التأمت العوائل على شكل مجاميع حول موائد الطعام التي إزدانت بأنواع الأكلات العراقية الشهية ، بعدها اعلن عريف الحفل عن فقرة الأسئلة والأجوبة والتي أستمتع الحضور بها.




خاتمة فقرات برنامج الحفل كانت سحب جوائز ( اليانصيب ) من قبل الزميلة سميرة علي والزميل حسن الناصري والتي فاز بها العديد من الحضور بجوائز قيمة وثمينة متبرع بها من قبل الزميلات ميري مهدي ، سميرة علي ، ندى الصفار ، الهام داود ، داليا مبارك .




أخيرأً شكر عريف الحفل االجميع بأسم اللجنة التنسيقية على حضورهم ومساهماتهم في إنجاح الإحتفال عاقدين العزم على أقامة نشاطات ومهرجانات أخرى في المستقبل لنشر المحبة والبهجة والسلام.
لجنة النشاطات الجماهيرية
التيار الديمقراطي العراقي في استراليا ونيوزيلاند
السادس عشر من تموز 2012 
    
محرر الموقع :