اول اجراء ايراني بعد التعرض الاميركي لطائرة ماهان في الاجواء السورية
    

اعلنت منظمة الطيران المدني الايرانية، الجمعة، تقديمها شكوى إلى المنظمة الدولية للطيران المدني، بشأن "تهديد" طائرة الركاب التابعة لشركة ماهان فوق الاجواء السورية من قبل طائرتين حربيتين اميركيتين.

وقالت المنظمة في بيان له اليوم (24 تموز 2020) أن "إيران قدمت شكوى إلى منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بشأن تصرفات سلاح الجو الأميركي ضد طائرة ركاب إيرانية وطالبت بإجراء دراسة فورية للقضية".

واضافت ان "منظمة الطيران المدني تعتبر تصرفات المقاتلات الأمريكية الذين أعاقوا حركة طائرة ركاب إيرانية انتهاكا صريحا للقانون الدولي ومعاييره ومعايير الملاحة الجوية".

وكشفت القيادة المركزية الأميركية، اليوم ، تفاصيل حادثة طائرة الركاب الإيرانية التي اعترضها طيران عسكري في الأجواء السورية.

 

وقالت القيادة في تغريدة على تويتر: "قمنا بمهمة جوية روتينية على مسافة ألف متر من طائرة إيرانية. والمهمة الجوية تمت أثناء تحليق الطائرة فوق قاعدة التنف العسكرية".

وأضافت "أجرينا المهمة للتأكد من سلامة جنود التحالف في القاعدة"، مؤكدة أن "المهمة الروتينية تمت على مسافة آمنة ووفق المعايير الدولية".

وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، العقيد بل أوربان، انه "تم إجراء التدقيق البصري لضمان السلامة لعناصر التحالف الدولي في معسكر التنف".

وأضاف "بمجرد أن حدد طيار المقاتلة إف-15 بأنها طائرة ركاب لماهان آير فتحت المقاتلة الأميركية مسافة آمنة إلى الطائرة. وتم إجراء التقاطع المهني وفقا للمعايير الدولية".

محرر الموقع : 2020 - 07 - 24