هولندا تلجأ إلى بلجيكا لزيادة قدرتها على إختبار فيروس كورونا
    

تحاول هولندا جاهدةً السيطرة على فيروس كورونا على أراضيها، الأمر الذي إضطرها للجوء إلى بلجيكا لزيادة قدرتها على إختبار فيروس كورونا ، كما أكدت وزارة الصحة العامة الهولندية والوزير البلجيكي المعني فيليب دي باكر (Open Vld) يوم الأربعاء لصحيفة De Tijd.

وتواجه هولندا مشكلة في القدرة على الإختبارات بشكل مكثف، حيث يتم إجراء 28000 إختبار فقط يوميًا ، لكن الطلب اليومي من قبل الخدمات الصحية هو 39000 إختبار وبالتالي لا يمكن للمختبرات السريرية متابعة هذا الطلب في حين لجأت هولندا لجارتها  بلجيكا لاستخدام بعض مختبراتها لزيادة قدرة الاختبارات.

وبحسب تأكيدات الوزير “دي باكر” تم تقديم الطلب قبل ثلاثة أو أربعة أسابيع ، لكن في غضون ذلك ، تحاول بلجيكا أيضًا زيادة قدرتها على الاختبارات هي الأخرى.

ويقول دي باكر: “في أقل من شهر سيكون بمقدورنا إجراء 90 ألف إختبار يوميًا ، مع 50000 اختبار في مختبرات إكلينيكية معترف بها و 40 ألف إختبار في ثمانية مختبرات جامعية”.

وقال الوزير أن بلجيكا ستستخدم هذه القدرة لها كأولوية وأشار إلى ان بلجيكا وضحت على الفور لجارتها هولندا أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد دائمًا على التوقيت والمساحة المتوفرة لدينا في المختبرات”، وفقًا لأحدث الأرقام ، والتي تعود إلى الفترة من 12 إلى 18 سبتمبر ، تجري بلجيكا متوسط 35،032 إختبارًا يوميًا.

ومن جهته قال رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته” الثلاثاء خلال مناقشة برلمانية من المحتمل أن يتضاعف عدد المناطق التي ينتشر فيها الفيروس في هولندا بسرعة، فخلال الاسبوع الماضي تأثرت ست مناطق هولندية من الفيروس و الآن ثماني مناطق جديدة .

واضاف “روته”، نتوقع وضع ثمان مناطق جديدة هذا الأسبوع في فئة المناطق”المقلقة” بناءً على التطورات الأخيرة لأرقام الإصابة.

محرر الموقع : 2020 - 09 - 23