النقل تعتزم تسيير رحلات برية الى مصر عبر الأردن
    

أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل، الأحد، عن وجود تفاهمات اولية لفتح خط جديد الى مصر عبر الاردن، مشيرة الى انها استعادت قدرتها على ان تكون رابحة منذ عام 2018.

وقال مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، في تصريح لصحيفة "الصباح"، اليوم، 27 أيلول 2020، إن "الشركة منذ عام 2018 بدأت تتحول الى رابحة ولغاية الشهرين الاولين من عام 2020، اثر فرض حظر التجوال للوقاية من جائحة كورونا، مما تسبب بوقف العمل بشكل كامل وتراجعت ايراداتها خلال تلك الفترة".

وأضاف ان "الايرادات عاودت الصعود تدريجيا بعد عودة الحركة والعمل في الشهر الثامن من هذا العام"، معربا عن امله بعودة الخطوط البرية للعمل بعد رفع حظر الجائحة لبعض الدول مثل ايران وسوريا والاردن وفتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية ليتم نقل الحجاح الى مكة .

وكشف حسين، عن "وجود تفاهمات اولية لفتح خط جديد الى مصر يكون مساره (العراق -الاردن- مصر)".

كما اكد عودة خطوط النقل في اغلب مناطق بغداد وبالتحديد في (الكاظمية – البياع- باب المعظم- بغداد الجديدة – مدينة بسماية) وايضا في المحافظات (ميسان- الموصل – البصرة - كربلاء)، مرجحا افتتاح خطوط جديدة بعد ان فتح الحظر بشكل كامل.

واشار مدير عام الشركة الى مساهمة شركته بنقل النازحين، حيث اكد ان ما تم نقله منذ عام 2014 ابان دخول تنظيم داعش لبعض المحافظات يصل الى 2,5 مليون نازحا.

وبين أن حافلات الشركة انطلقت الى تركيا يوم الجمعة الماضي، لإعادة وجبة جديدة من النازحين ونقلهم مجانا الى العراق وبتنسيق عال مع وزارة الهجرة.

محرر الموقع : 2020 - 09 - 27