من مونتريال الكندية ... الشيخ محمد مهدي الناصري::يبين مفهوم الاعتصام بحبل الله والدعوة الى التوحد‎
    
بين سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري اثناء المحاضرة الدينية التي اقيمت بمدينة مونتريال الكندية مفهوم الاعتصام بحبل الله كما جاء في القران الكريم.
 
وأستهل الشيخ الناصري محاضرته ببيان مفردة الاعتصام كما جاء في قوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا) كونها دعوة الى الوحدة وعدم التفرقة التي نراها اليوم عند البعض وكذلك كونها منهج وعقيدة في منهج أهل البيت(ع) ومدرستهم.
وتابع "ان الائمة -عليهم السلام- قد ساهموا ومارسوا وحققوا هذه القضايا حتى مع الحاكم الذي يكون جائرا من اجل الحفاظ على الوحدة الاسلامية كما اشار امير المؤمنين ( ع) بقوله ((صلوا بصلاتهم حجوا بحجهم صلوا امواتهم)) وهذا هو منهج الوحدة وهي عقيدة".
وأشار الى ان الذين تربوا بمدرسة اهل البيت (ع) اتخذوا من هذا المنهج الوحدوي تطبيقا وعملا، مبينا الى ان الاعتصام هنا ليس اختياريا وان عملية الحفاظ على الوحدة الإسلامية وعلى الامة الاسلامية ينبغي ان تكون منهجا وشعارا عند الانسان المسلم وهذا ماعمل عليه العلماء كثيرا.
 
ولفت الى أن الامة لاتقوم لها قائمة ولايمكن لها ان تستقر خارج مفهوم الاعتصام والتوحد ونبذ التفرقة والطائفية التي يريد البعض ان ينسبها الى الاسلام وهي في الحقيقة لا تمت للاسلام بصلة لا من قريب ولا من بعيد.
 
 
وختم سماحته بفتح باب الحوار والاسئلة القرآنية اجاب فيها على الاسئلة التي وجهت اليه من الحاضرين والخاصة بالمفاهيم القرآنية ومنها توضيح الايات التي كان يشير اليها القران الكريم الى العمل وهي دعوة للذين امنوا ان يكون عملهم الايماني قبل عملهم القلبي.
محرر الموقع : 2017 - 06 - 01