اللاجئين العراقيين في المانيا يتظاهرون احتجاجاً على عدم انصافهم ورفض طلبات لجوئهم
    
سعد محمد الكعبي  
تظاهر عدد كبير من  اللاجئين العراقيين امام بوابة برلين في المانيا الاتحادية احتجاجا على رفض طلبات لجوئهم وصدور قرارات الترحيل بحقهم ، وشارك في التظاهرة مواطنين المان ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.
وأكد الناشطين المدنيين بأن الهدف من هذه التظاهرة هو للفت انتباه الرأي العام لمعاناة اللاجئين العراقيين وعدم الاكتراث بقضاياهم ورفضهم رغم ما يعانيه العراق من حرب واقتتال وعنف , من جانبه طالب  مدير منظمة بابليون الانسانية عارف العبيدي الحكومة الالمانية بان تنصف المهاجرين العراقيين المهمشين الذين ما جاءوا الى هنا الا ليعيشوا بأمن واستقرار لم يتعموا به في بلادهم .
واضاف  في تصريح للصحفيين اننا مستمرون في التظاهرات والتي ستستمر اسبوعيا في جميع ولايات المانيا للمطالبة بحقوق اللاجىء الشرعية اسوة بباقي الدول التي لاتعاني الحروب

الى ذلك شددت منظمات المجتمع المدني على ضرورة منح اللاجئين العراقيين الاقامة الدائمة لانها مطلب قانوني وشرعي وان تقف الحكومة الالمانية الى جانبهم وتراعي الجانب الانساني وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها انصفوا المهاجرين العراقيين.. لا لتهميش العراقي... نعم العراقي يستحق اللجوء

محرر الموقع : 2017 - 07 - 17
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.