ألمانيا: سيتم الاستعانة بأنظمة تقنية جديدة لتحديد هوية طالبي اللجوء
    

يعتزم المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين تحديد هوية طالبي اللجوء مستقبلاً بشكل أفضل وأسرع، وذلك من خلال نظام مساعدة تقني جديد.

وقال رئيس مؤتمر وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية ماركوس أولبيغ الذي يشغل أيضاً منصب وزير داخلية ولاية سكسونيا عند عرض الأنظمة التقنية اليوم الثلاثاء بمدينة بامبرغ الألمانية: "سوف يصبح الوضع أكثر خطورة بالنسبة لمن يتصرفون بشكل مخالف للقانون".


ومن المقرر أن يتم مقارنة صور طالبي اللجوء مستقبلاً بمساعدة بيانات بيومترية.

وقال مفوض الحكومة الاتحادية لإدارة شؤون اللاجئين فرانك-يورجن فايزه إنه "يمكن بذلك الحيلولة دون حدوث تسجيلات مزدوجة لطالبي لجوء، إذا لم يتسن أخذ بصمة الأصابع مثلاً بالنسبة لمن هم أقل من 14 عاماً".

ومن المقرر أن يعمل برنامج آخر على التحقق من أنه يتم نقل أسماء عربية بشكل متطابق إلى الكتابة اللاتينية، ومن شأن ذلك أن يحول دون حدوث تسجيلات متعددة لطالبي لجوء بسبب طريقة الكتابة المختلفة للاسم الواحد.

وبمجرد أن يدخل القانون الخاص بتقييم بيانات الهواتف الجوالة حيز التنفيذ، سوف يمكن تقييم البيانات المكانية للصور وقراءة اللغة في محادثات الدردشة وتقييمها، ومن المقرر أيضاً أن تدعم التقنية صناع القرار بشأن اللجوء في فحص تصريحات طالبي اللجوء.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 25