Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

“لايحق للقاصر الحاصل على الجنسية السويدية لّم شمل عائلته”
    

ذكرت تقارير صحفية سويدية، أن طالبي اللجوء القاصرين، القادمين الى السويد بدون صحبة ذويهم، يخسرون فرصة استقدام عوائلهم ولمّ شملهم معهم في حال حصولهم على المواطنة السويدية.

ووفقاً للقانون، يسمح فقط للرعايا الأجانب لمّ شمل عوائلهم في السويد.

وبحسب ما ذكره الراديو السويدي، فإن مصلحة الهجرة، أشارت في العديد من الحالات الى الفقرة الخاصة المتعلقة بقانون الأجانب من العام 1997، والتي تتضمن أن القاصرين الذين يسعون الى استقدام ذويهم الى السويد، يجب أن يكونوا أجانب (غير حاصلين على المواطنة السويدية) وغير متزوجين، ما يعني أن الطفل أو المراهق الذي أصبح مواطناً سويدياً، لا يمكن اعتباره أجنبيا بعد ذلك.

وأكدت محكمة الهجرة في قرارات سابقة لها على أن القاصرين الحاصلين على المواطنة السويدية، ليس لديهم فرصة للمّ شمل عوائلهم مع أسرهم.

وقالت نائبة رئيسة محكمة الهجرة في ستوكهولم، إنجيلا فريدستروم، التي شاركت ايضاً في اتخاذ القرار: “لا نرى أن هناك مجال لتفسير مختلف عندما يتعلق الأمر بهذه التشريعات”.

وترى المحامية المتخصصة في قضايا الهجرة واللجوء، كارين غيلنرينغ، أنه يجب أن يحصل تصحيح في التشريع، وقالت: “نص القانون، يتعارض مع القانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي”.

محرر الموقع : 2017 - 08 - 04

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321