أوروبا-ستسمح-لطائرات-بوينغ-737-ماكس-بالتحليق فوق أراضيها مجددا
    

أعلن مدیر الوكالة الأوروبیة لسلامة الطیران باتریك كي، الثلاثاء أنھ سیتم، الأسبوع المقبل، منح الإذن باستئناف خدمة طائرة بوینغ 737 ماكس بعد تعدیلات أدخلت على الطائرة إثر حادثین أوقعا 346 قتیلا.

وقال باتریك كي خلال مؤتمر صحفي عبر الفیدیو ”نتوقع إصدار (إذن الطیران) الأسبوع المقبل. من وجھة نظرنا، ستتمكن بوینغ ماكس من التحلیق مجددا (في أوروبا) اعتبارا من الأسبوع المقبل“.

وأضاف ”لقد وصلنا إلى المرحلة التي تم فیھا استیفاء متطلباتنا الأربعة“ وھي ”الفھم الجید لما حدث“ في السابق و“معالجة كل العوامل التي أدت إلى وقوع الحوادث“، وتمكین الوكالة الأوروبیة لسلامة الطیران نفسھا من التحقق من عدد من النقاط ”الحاسمة“ وأن یكون الطیارون ”على درایة وتدریب صحیحین“.

وفي تشرین الثاني/نوفمبر أعطت إدارة الطیران الفدرالیة (إف إف إیھ) ثم السلطات البرازیلیة، الضوء الأخضر لعودة ھذه الطائرات إلى الخدمة.

كما أعلنت كندا الإثنین أنھا ستسمح باستئناف الرحلات الجویة فوق أراضیھا لطائرة بوینغ 737 ماكس بدءا من یوم الأربعاء. ویعني الضوء الأخضر الذي أعطي لطائرة 737 ماكس للتحلیق في الأجواء الأوروبیة، أن شركة ”بوینغ“ التي واجھت انتكاسات بسبب الحوادث المتكررة لھذا الطراز من الطائرات إضافة إلى أزمة فیروس كورونا المستجد، ستكون قادرة على استئناف تسلیم الطلبیات على طائراتھا إلى القارة العجوز. لذلك، یمكن للشركة المصنعة أن تأمل في تحسین ربحیتھا إذ یدفع الزبائن الجزء الأكبر من الكلفة عندما یتسلمون الطلبیة

محرر الموقع : 2021 - 01 - 19