بغداد تطالب وارشو تسهيل إجراءات منح العراقيين سمات الدخول
    
أعلنت وزارة الخارجية، أن القائم بالاعمال المؤقت الوزير المفوض حسين منصور الصافي، جدد طلب العراق بتسهيل إجراءات منح العراقيين سمات الدخول إلى الاراضي البولندية عبر سفارتها في بغداد أو قنصليتها في أربيل، معرباً عن أمله بأن يؤخذ هذا الطلب بعين الاعتبار من قبل الجانب البولندي.
 
بيان لوزارة الخارجية ، ذكر أن الصافي، وخلال كلمته في اجتماع وزير الخارجية البولندي زيبينغوف راو مع رؤساء البعثات العربية العاملة في بولندا الذي نظمته وزارة الخارجية البولندية عبر تقنية الفيديو، شدد على أهمية تفعيل آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين العراق وبولندا.
 
ودعا الصافي الشركات البولندية إلى العمل والاستثمار في السوق العراقية الواعدة، وتشجيع رجال الاعمال البولنديين على المشاركة الفعالة في مختلف المؤتمرات والمنتديات والمعارض الاقتصادية والتجارية المقامة على أرض العراق.
 
من جانبه ورداً على مطالب القائم بالاعمال المؤقت، أعرب وزير الخارجية البولندي زيبيغينوف راو عن استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم وفتح آفاق واسعة مع العراق على كافة الصعد، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي ارتقت اليه العلاقات العراقية البولندية بمختلف صورها وسعي كلا البلدين الدؤوب الى تعميق العلاقات الثنائية بما يحقق طموح كلا الجانبين وشعبيهما.
محرر الموقع : 2021 - 01 - 21