بعد ثلاثة أعوام.. مشهد التفجيرات الانتحارية يعود إلى بغداد؛ شهداء وجرحى بتفجيرين في ساحة الطيران
    

أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة، حدوث تفجيرين انتحاريين في منطقة باب الشرجي وسط بغداد مما أدى إلى وقوع شهداء وعدد من الجرحى.

وقال الناطق باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا،، إن “الحصيلة الأولية لهجوم ساحة الطيران هي 13 شهيداً و28 جريحاً حتى الآن”، وأضاف، أن “هذه الإحصائية رسمية، وغير نهائية وقابلة للارتفاع”.

كذلك أفاد مصدر أمني إن “الحصيلة انتهت عند 21 ضحية، و44 جريحاً”.

ووقع الانفجاران، عندما فجر انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً نفسه وسط سوق للملابس “الباله” في ساحة الطيران، أعقبه تفجير مماثل بالقرب من سينما غرناطة في الباب الشرقي.

وأفادت عمليات بغداد، يوم الخميس، بوقوع شهداء وجرحى جراء تفجير انتحاري في ساحة الطيران وسط بغداد، وبعد دقائق توجهت  سيارات عناصر الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

من جانبه قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إن “اعتداءً إرهابياً مزدوجاً بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس”، وأضاف قائلاً: “أدى ذلك إلى وقع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين”.

وبعد التفجير وجهت وزارة الصحة والبيئة، باستنفار كافة جهودها ومؤسساتها وسيارات الإسعاف وردهات الطوارئ، لاستقبال ضحايا الانفجار”.

على صعيد متصل دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الخميس (21 كانون الثاني 2021)، الى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الوطني، من أجل الوقوف على حيثيات تفجيري ساحة الطيران، والسعي لاستئصال الخلايا الإرهابية التي تقف وراء الاعتداء الإجرامي”.

محرر الموقع : 2021 - 01 - 21