جمعية المدارس العربية التكميلية في المملكة المتحدة تقيم" الملتقى التربوي " ( المقومات الأساسية لمناهج اللغة العربية في المدارس التكميلية )
    

 

بحضور المستشار الثقافي ا.د حسن هادي العلاق الملحقية الثقافية العراقية لندن أقامت جمعية المدارس العربية التكميلية في المملكة المتحدة
" الملتقى التربوي " على قاعة دار الإسلام في لندن يوم الجمعة 27/10/2017
من الساعة الرابعة عصراً الى الساعة السادسة مساءً
تضمن الملتقى التربوي محاضرة بعنوان "المقومات الأساسية لمناهج اللغة العربية في المدارس التكميلية "
للدكتور فلاح ربيع مع ورشة عمل .
وقد حضر الملتقى اعضاء جمعية المدارس العربية التكميلية من المعلمين والمعلمات والعديد من الأكاديميين والمهتمين بالتربية والتعليم من أبناء الجالية
افتتح الملتقى الأستاذ سامي فارس
رئيس الجمعية بكلمة قصيرة تضمنت الترحيب بضيوف الملتقى التربوي
وبالأستاذ المحاضر ثم تحدث في كلمته عن أهتمام الجمعية منذ المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية بالمناهج التعليمية والعمل على أصدار مناهج موحدة في المستقبل موجزاً الحديث عن أهمية المناهج اذ تعتبر هي الحجر الأساس في العملية التربوية و التعليمية بعد ذلك رحب بالأستاذ المحاضر
مع تعريف موجز عن حياته الأكاديمية
ثم ألقى سعادة المستشار الثقافي كلمة قصيرة اشاد بها بدور الجمعية ونشاطاتها المتميزة التي تسعى لتطوير وتأهيل المعلمين وبجهود إدارة الجمعية وحرصها على دعم المدارس التكميلية مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود التربوية لتطوير المناهج الدراسية ..
ثم تحدث الأستاذ المحاضر د. فلاح ربيع في بداية محاضرته عن أهمية إنشاء المدارس التكميلية في المهجر وكيفية دعمها واستمرارها والحفاظ على ضرورة تأهيل وتدريب الكوادر التعليمية للوصول إلى أهدافها لتعليم ابنا الجالية في المهجر موضحاً أهم الطرق والأساليب التربوية التي تجعل الأطفال يحبون المدرسة .
ومن ثم تحدث عن موضوع المحاضرة المقومات الأساسية للمناهج اللغة العربية في المدارس التكميلية عرج خلالها على تعريف المناهج وأنواعها .
ومن ثم جرى تطبيق المواضيع التي في المحاضرة على ورشة عمل تضمنت الأسئلة والمناقشة .
وفِي ختام الملتقى توجه رئيس الجمعية بالشكر والتقدير الى الأستاذ المحاضر والى
الحضور على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة
والى اللجان التي في الجمعية على تفانيها وحرصها على نجاح الملتقى
والشكر والتقدير الى مؤسسة دار الإسلام على استضافتها الملتقى التربوي للجمعية
بعد ذلك أعلن عن برنامج الجمعية القادم للشهر القادم وعن قيام الجمعية بطباعة دليل المدارس العربية لجميع المدارس العربية مجاناً وعلى نفقة الجمعية .
فيما توجه الحضور بالشكر والتقدير الى الجمعية وأدارتها مطالبين بالمزيد من النشاطات والملتقيات التربوية التي تدعم عملهم لتحقيق الهدف المشترك في تعليم أبناء الجالية وتربيتهم التربية الإسلامية السليمة والمحافظة عليهم في المهجر .
وفي ختام الملتقى استضافت اللجنة التحضيرية في الجمعية الحضور بتناول الشاي والمعجنات . وللتعارف وتبادل الأراء المشتركة بين اعضاء الجمعية أدارات المدارس والهيئات تعليمية .
 
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏18‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
 
محرر الموقع : 2017 - 10 - 30