أفتتاح الحسينية الزينبة في مدينة كرستيان ستاد السويدية تحت شعار كلنا العباس لك يازينب .
    

فتتحت في مدينة كرستيان ستاد جنوب السويد الحسينية الزينبية ، تزامنا مع اليالي الفاطمية وهي مناسبة أستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت الحبيب المصطفى محمد صلوات الله عليه . تبادل اتباع اهل البيت "عليهم السلام" التهاني بأفتتاح الحسينية وشكر القائمين عليها وتقديم العزاء بأستشهاد الصديقة الزهراء عليها السلام .

وقد بين المعنيون وهم مجموعة من شباب المدينة ، ان الحسينية ستواصل العمل على نشر ثقافة اهل البيت عليهم السلام"، ومظلوميتهم للعالمين، واحياء الشعائر الحسينية المقدسة، مؤكدين انها ستكون منارا يضاف الى مجموعة المراكز والحسينات التي تعظم شعائر أهل بيت النبوة وايضا طرحوا افكار من خلالها تعزيز الوحدة في الصف الانساني الذي يستقطب جميع الناس بمختلف تسمياتهم وعروقهم في ما أكد الشباب القائمين على الحسينية أن هذا المنبر سيصبح شوكة في عيون الحاقدين والمتربصين لعمل الخير وكل من يسعى أن يطفئ نور المحبة بين الناس ، حيث ذكروا مشاريع تثقيفية من خلالها النهوض بواقع الشباب المؤمن .

كما قدموا الشكر والعرفان لكل من ساهم في إتمام هذا الصرح الحسيني سواء بالسعي او الدعاء أو التمني، داعين الى مواصلة الدعم لما يسهم في نشر الاسلام المحمدي الاصيل ومذهب اهل البيت "عليهم السلام"، والحفاظ على الشباب المسلم وتوعي!
 تهم لمبادئ دينهم الحنيف.

يشار الى ان قناة الانوار الفضائية قد بثت مباشر على الهواء افتتاح الحسينية الزينبية ونقلت انطلاق اعمالها بحضور حشد كبير من الجالية المسلمة من مدن كوبن هاكن الدنماركية, مملكة النروج , المانيا الاتحادية, مملكة هولندا, العاصمة السويدية ستكوهولهم , مدينة مالمو السويدية, مدينة يتوبوري ,ومدينةهلسن بوري, وفكشو, وغيرها من المدن الاخرى .

مقدمين العزاء بأستشهاد الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام, ومباركة أفتتاح صرح شيد بأيدي شبابنا المبدع . وقد أشار الحضور على جمال وتنسيق الحسينية وخدمتها التي كانت واضحة للعيان .

وحضور مصوريين وصحفيين من عدة شبكات أعلامية في مقدمتها ، قناة الانوار الفضائية بكادرها حيث قامت بنشر وقائع الافتتاح مباشرا على الهواء وهي المرة الاولى التي تبث قناة الانوار من هذه المدينة . برنامج الحفل الذي تولى عرافته سيد فارس الكربلائي ابو ايهاب , تضمن عدد من الكلمات الرائعة وكانت فقراته كالاتي: 1.تلاوته عطرة من القران الكريم . 2. مجلس الشيخ محمد كرم من دولة الكويت. 3. عزاء مبارك بصوت الرادود الكويتي علي ابو حمد. 4. الرادود الشاب مهدي حتيتة النجفي. 5.الرادود الشاب رضا ميثم النجفي. 6. وجبة طعام تبرك اهديت ثوابها الى شهداء العراق واموات المؤمنين والمؤمنات .

 

  


  كما تطرق الخطيب الشيخ محمد كرم في سياق حديثه الى مضمون الاية القرآنية المباركة ,,, وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ. ( مشيراً الى ان هذه الآية قد جاءت في حق المؤمنين وهي تؤكد على مسألة الدعاء ً، وإذا رجعنا إلى الآيات والروايات نلاحظ أن الدعاء من المسائل التي يحتاجها كل مؤمن بشكل دائم وكل انسان ايضا ْ بشكل كبير وملفت للنظر، ويقول (صل الله عليه وآله): «أفضل العبادة الدعاء» ( من هنا تتجلّى عظمة الدعاء; لأ ّن الإنسان في جوف الليل مثلاً وبقنوت واحد وبدمعة واحدة، وبدقائق محدودة، يستطيع ربه تغيير مجرى حياة أُمة بكاملها، هذه هي عظمة الدعاء في الآيات والروايات، وهذه هي أهميَّة الدعاء في حياة الفرد المسلم. إذا ّ الكثير يسأل ويقول: ها نحن ندعوا الله في الآن نأتي إلى حقيقة الدعاء المستجاب في الكتاب والسنة الشريفة; آناء الليل وأطراف النهار ولا نرى الإجابة، مع أن الله يقول: { ً وعد الله بالإجابة، والله لا يخلف الميعاد. فأين المشكلة؟ لماذا ندعوا فلا يستجاب لنا ؟ و ماهي حقيقة } انِ الدعاء المستجاب؟ وهنا تطرق سماحته الى جواب الفقرة هذه بقوله ,,, الدعاء المقرون بالعمل وذكر أمثلة عدة على الموضوع . تناول من خلالها سيرة العظماء والعلماء وغيرها من الروايات المعتبرة . في جانب أخر اختتم الخطيب الشيخ كلمته بالدعاء من ال!
 باري !
 عزوجل بنصرة الاسلام وامتة والرفعة والظفر لخط ونهج اهل البيت الاطهار عليهم السلام وشكر القائمين والمساعدين على هذا الصرح الذي جاء نتيجة عمل مضني من شبابنا الواعي بالدعاء المعزز بالعمل الواقعي .

تقرير. بارادايم تايمز للإعلام

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏حشد‏ و‏ليل‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏حشد‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

 

محرر الموقع : 2018 - 01 - 29