الوقاية والعلاج ...في محاضرة للمنتدى الثقافي العراقي في ولاية مشيغان الامريكية
    
الولايات المتحدة - غازي المشعل .
ضمن فعالياته الاسبوعية ؛ نظم المنتدى الثقافي العراقي في ولاية ميشيغان الامريكية محاضرة علمية للاستاذ الدكتور صالح المعمار وكانت بعنوان ( الوقاية والعلاج والطب الحديث ) ضمن فعاليات ندوة الخميس الثقافية .
وفي بداية المحاضرة قدمت السيدة انغام الموسوي مديرة المنتدى نبذة وجدولاً عن نشاطات المنتدى وبرامجه الاسبوعية التي تتمثل في محاضرات وندوات وحلقات نقاشية في شتى فنون المعرفة والعلم والادب والفن غايتها التنوير وجمع شمل المفكرين والادباء وذوي الاختصاصات العلمية وهم في عالم المهجر .
ثم القى الدكتور المعمار ( الاختصاصي في طب المعوقين والعلاج الطبيعي والمساند والاطراف الصناعية ) محاضرته التي وصف فيها الجهاز المناعي للانسان بانه مجموعة من الخلايا الدفاعية والتي تطرد الاجسام غير المرغوب بها مثل البكتريا الضارة والجراثيم والفايروسات المسببة للامراض المستعصية مؤكداً ان الجهاز المناعي للانسان يعمل كمنظومة دفاعية ..وعدّد الدكتور المعماراجزاء جهاز المناعة البشري ووظائف كل منها كالجلد والاغشية المخاطية واللعاب والعصارة الهضمية وخلايا الدم البيضاء .. واليات كل منها لمحاربة الجراثيم والاجسام الغريبة ؛ كما تطرق الى اعراض واسباب ضعف المناعة لدى بعض الناس مؤكدا ان الاعتدال الغذائي وتناول الفواكه والخضر والنوم الكافي وممارسة الرياضة وتعزيز النظافة الشخصية اضافة الى الثقافة الصحية هي اساسيات ضرورية لتعزيز المناعة لدى الجنس البشري .. متناولا الكثير من الامثلة الحية خلال هذه المحاضرة التي اضافت للحاضرين ثقافة صحية جديدة ...
وبعد انتهاء المحاضر جرت مناقشات مستفيضة حول اخر ما توصل اليه العلم من زرع الجينات الوراقية وتقنيات الاستنساخ وحضر الندوة جمع من المختصين وافراد الجالية العراقية يتقدمهم الشيخ هشام الحسيني المشرف العام على المنتدى.
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
محرر الموقع : 2018 - 03 - 18