المركز العربي الاسلامي في ولاية ميشغان الامريكية :يقيم حفلا لتابين فقيد الفن العراقي الدكتور عبد المطلب السنيد
    

غازي المشعل - الولايات المتحدة 
اقام المركز العربي الاسلامي في ولاية ميشغان الامريكية حفلا لتابين فقيد الفن العراقي الدكتور عبد المطلب السنيد الذي انتقل الى رحمة الله تعالى الاسبوع الماضي . 
استهل الحفل الذي حضره جمع من ابناء الجاليتين العراقية والعربية بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد ثم القى الفنان امير مشكور كلمة تناول فيها جوانب من سيرة الفنان الراحل وعلاقته الوثيقة به منذ سنوات وحتى ايامه الاخيره .. ثم القى سماحة الشيخ عبد اللطيف بري رئيس المركز العربي الاسلامي كلمة مؤثرة عن علاقته الوطيدة بالفنان الراحل قال فيها : 
( حينما نتحدث عن شخصية كشخصية المبدع السنيد فاننا نشير الى شخصية سخية وعقلانية وادبية .. والسنيد المفكر والفنان والكاتب شكل ثورة وتغيرا في قضيا المسرح والفن وظاهرة عصرية في تطوير الفن حيث حمل راية الفن المسرحي حيثما ارتحل بقوة وفعالية وانتج العديد من المسرحيات التي اثرت في الناس سواء في العراق اوفي سوريا وفي مناطق عديدة وفي امريكا وهو شي نفتخر به كعرب وكجالية عراقية وعربية. 
واضاف الشيخ بري : لقد حظي الراحل السنيد بمكانة وجوائز تقديرية نظرا لادواره الرائدة في مسرحياته حيث كرم من جامعة كالفورنيا وغيرها من المراكز المسرحية الفنية وقد شرع بتاليف كتاب عن الفن في القران ولكن ورغم ان الموت قد غيب هذه الشخصية العظيمة في تاريخ العراق و الجالية العربية هنا فانه لم يستطع ان يغيب عظمته وفكره وانتاجه وروائع ما انتجه وهو لازال بيننا في ابداعاته وكتاباته ودراساته ..) 
ثم القى سيف نجل الفقيد السنيد وابنته كلمتين شكرا خلالها الحاضرين متحدثين عن سيرة والدهما مؤكدين انه كان يوصي بالصبر عندما كان مريضا وانه كان يتعامل بالابتسامة مع افراد عائلته رغم الام المرض .. وفي ختام الحفل عرض الفنان حسن حامد فيلماُ وثائقيا عن الفقيد الراحل نال ثناء الحاضرين عن حياته واعماله في المسرح والتلفزيون وسيرته الاكاديمية .. ومسيرته المهنية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏ازهر نزار كاظم‏‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

محرر الموقع : 2018 - 03 - 18