وكيل المرجعية العليا في هولندا ... أول فتوى يُجمع عليها المراجع والعلماء هي فتوى الجهاد الكفائي
    

 

ذكر وكيل المرجعية الدينية في هولندا الشيخ أبا طه التميمي،ان الفتوى،بوجوب الجهاد الكفائي التي اصدرها المرجع الاعلى السيد السيستاني (دام ظله)  هي اول ما يجمع عليه المراجع في هذا المجال بكل وضوح خلال اكثر من نصف قرن .

 

وجاء حديثه في نــدوة، عقدت بمناسبة يوم الشهيد العراقي والذكرى السنوية لإستشهاد آية الله السيد محمد باقر الحكيم(رضوان الله تعالى عليه)، من قبل مكتب المجلس الاسلامي الاعلى في هولندا ،وبحضور سعادة السفير العراقي  في هولندا الدكتور هشام العلوي وعدد من أصحاب السماحة والفضيلة وممثلي عن الاحزاب والمؤسسات والجمعيات في هولندا وبلجيكا وجمع من أبناء الجالية العراقية في هولندا .

 

وسلط الشيخ التميمي الضوء على عدة مواضيع مهمة، منها، الانحرافات العقائدي التي يتحدث به البعض والتهريج على العلماء والمراجع ورجال الدين ، مبيناً ، ان على الجميع التصدي لهذه الحملة التي يراد منه تشويه الرموز الدينية ، والاستخفاف بالعلماء والمراجع .

 

وتطرق الى قيمة الشهداء والتضحيات الكبرى من قبل المؤمنين في ساحات القتال ،مستعرضا العديد من الروايات التي تخص هذه الثلة المباركة .

 

وأكــد التميمي ، ان فتوى الجهاد الكفائي للمرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله) هي اول ما يجمع عليه المراجع في هذا المجال بكل وضوح خلال اكثر من نصف قرن ،وبها انتصر العراق على الاعداء .

 

وتابع ان المغرضين اليوم ،يريدون استغلال تلك الفتوى  لمطامع قد تكون شخصية او إقليمية أو من دوائر تعمل ضمن اجندات خاصة لإستغلال تلك الانتصارات التي تحققت بفضل دماء الشهداء ،  خاتما حديثه بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء جميعا .

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏بما في ذلك ‏ابراهيم سعودي الجبوري‏ و‏‎Hassan Shams Ali‎‏‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏حسن علي السعيدي‏‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

محرر الموقع : 2018 - 03 - 19