لجنة العلاقات الخارجية تتخذ عدد من التوصيات في اجتماعها الطارئ بشأن الجالية العراقية في سورية
    

 


اتخذت لجنة العلاقات الخارجية النيابية خلال اجتماعها الطارئ الذي عقدته اليوم عدة توصيات بشأن الجالية العراقية في سورية .

وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية الشيخ همام حمودي دعا اعضاء لجنته الى عقد اجتماع طارئ لمناقشة اوضاع العراقيين في سورية.

وقال عباس العامري مدير مكتب رئيس اللجنة الشيخ همام حمودي لوكالة{الفرات نيوز} اليوم ان " لجنة العلاقات الخارجية عقدت اجتماعا لها اليوم للبحث في اوضاع الجالية العراقية بسورية واتخاذ الخطوات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم ".

واضاف ان " اللجنة وجهت كتابا الى رئاسة البرلمان تطالب خلاله بعقد اجتماع مع ممثلي وزارات الخارجية والنقل والداخلية والدفاع اضافة الى السفير العراقي في سورية لمناقشة السبل اللازمة لانقاذ حياة الجالية العراقية ".

واوضح ان " اللجنة قامت ايضا بتوجيه كتاب الى وزارة النقل تطالبها بايجار عدد اكبر من الطائرات لنقل العراقيين "، مشيرا الى ان " لجنة العلاقات الخارجية طالبت الحكومة باعلان نداء للعراقيين الذين لا يملكون وثائق سفر يدعوهم الى مراجعة السفارة العراقية في دمشق من اجل نقلهم الى البلاد ".

واشار الى ان " السفير العراقي وخلال اتصال معه قلل من الصخب الاعلامي بشأن المخاطر التي يتعرض اليها العراقيون في سورية "مشيرا الى انهم لا يتعرضون للقتل لانهم عراقيون وانما يتعرضون اليه يجري على جميع افراد الشعب السوري ".

وتشهد عدد من المدن السورية منذ أكثر من عام اعمال عنف بين الجيش النظامي السوري ومسلحين بالاضافة الى خروج تظاهرات واحتجاجات شعبية تطالب بتغيير النظام السوري.

يذكر ان العراقيين المقيمين في سورية بدأوا بنزوح جماعي من سورية بعد اعتداءات المجاميع الارهابية عليهم والتي شملت عمليات قتل وسلب بحقهم .

وكانت الحكومة ومجلس النواب قاموا بتوفير طائرات من اجل اعادة العراقيين.

 

محرر الموقع :