على وقع الخلاف الداخلي في ألمانيا حول سياسة اللجوء…النمسا تدرب شرطتها على “صد” اللاجئين
    

أعلنت النمسا أنها ستقوم بتدريب موسع لشرطتها بهدف منع اللاجئين دخول حدودها، وأوضحت الداخلية النمساوية أن الغرض من هذا التدريب على الحدود النمساوية مع سلوفاكيا هو إرسال إشارة واضحة بأنه لم يعد هناك فقدان للسيطرة مثلما كان حاصلا في ذروة أزمة اللاجئين في عام 2015.

واعتبرت النمسا الخلاف الداخلي في ألمانيا حول رفض لاجئين معينين على الحدود ذريعة للقيام بتدريب شرطتها على الحدود بهدف صد مهاجرين، وفي هذا الصدد قال نائب المستشار النمساوي هاينتس- كريستيان شتراخه لصحيفة “بيلد” الألمانية، إنه سوف يكون هناك تدريب موسع للشرطة والجيش في مدينة شبيلفلد سيتم منخلاله أيضا تقديم وحدة حرس الحدود الشرطية الجديدة.

 

هذا وتجتمع المستشارة الألمانية مع قادة تحالفها الحكومي وسط خلاف مع وزير داخليتها هورست زيهوفر حول سياسة الهجرة واللجوء، وتقول ميركل إن القرارات أحادية الجانب على الحدود ستخلق مشاكل مع جيران ألمانيا وتقوض تضامن الاتحاد الأوروبي. وبدلاً من ذلك، فإن ميركل تدفع باتجاه الإصلاح الأوروبي المشترك لنظام الهجرة واللجوء.

وبدأت ألمانيا بالفعل وفقاً لموقع دويتشه فيله في منع وصول المهاجرين الصادر بحقهم حظر سفر، حسبما أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس الاثنين. والمهاجرون الذين تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء لأول مرة في بلد آخر هم الهدف القادم لزيهوفر، وقد هدد بإيقاف دخولهم إلى ألمانيا اعتبارا من أول تموز- يوليو القادم.

 وكالات

محرر الموقع : 2018 - 06 - 26