رونالدو ومولر أبرز المرشّحين لخلافة ريبيري
    

ينطلق البرتغالي رونالدو والألماني مولر بأفضلية لإحراز جائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام.

يبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوّج مع فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا والألماني توماس مولر الحائز على لقب كأس العالم مع منتخب بلاده، الأبرز بين 10 مرشحين لخلافة الفرنسي فرانك ريبيري في جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز لعام 2014.

وهي النسخة الرابعة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني والتي ستسلم جائزتها في 28 آب/أغسطس المقبل بعد تصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ53 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي وذلك على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي الجائزة عام 2011 تلاه الإسباني أندريس إنييستا عام 2012 وريبيري العام الماضي، بيد أن الأخيرين اللذين عانيا في بداية الصيف الحالي (خروج مخيب للأول مع إسبانيا من الدور الأول لكأس العالم بفقدان اللقب وانسحاب الثاني قبل العرس العالمي بسبب إصابة في أسفل الظهر) لا يوجدان ضمن لائحة العشرة المرشحين لجائزة هذا العام.

وإذا كان مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الوحيد فقط العام الماضي من المرشحين الذين يلعبون في الدوري الفرنسي، فإن اللائحة ضمّت هذا العام لاعبا ثانيا هو صانع ألعاب موناكو الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي توّج هدّافا للمونديال البرازيلي بستة أهداف قاد بها منتخب بلاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ الدور ربع النهائي للعرس العالمي.

وعلى الرغم من أن الإنجازات في كأس العالم سيكون لها تأثير كبير على اختيار أفضل لاعب في القارة العجوز، فإن رونالدو الذي خرج خالي الوفاض مع منتخب بلاده من الدور الأول، يملك حظوظا كبيرة للظفر بالجائزة بالنظر إلى أنه الصانع الحقيقي لتتويج النادي الملكي باللقب العاشر في المسابقة القارية العريقة

محرر الموقع : 2014 - 07 - 18