يناقض قوانينه.. الإعلام الرقمي: فيسبوك يسمح بالاعلان عن صفحات {السحر والشعوذة} في العراق !
    
انتقد مركز الإعلام الرقمي DMC موافقة منصة فيسبوك على اعلانات لصفحات تروّج للسحر وتسوّق للشعوذة والاعمال المختلفة غير العقلانية المرتبطة بهما في العراق.

وقال المركز في بيان تلقته {الفرات نيوز} انه رصد على منصتي فيسبوك، وبدرجة اقل على انستغرام، عشرات الاعلانات التي يتضمن بعضها مقاطع لا “عقلانية” لاشخاص يزعمون انهم “ دكتور” او “شيخ” او “روحاني” او “معالج “ يقومون باعمال تتجاوز حدود العلم والعقل وحتى الدين.

واعرب المركز عن استغرابه لوجود هذه الصفحات ضمن منصة “ فيسبوك “ ، فضلاً عن السماح بالاعلانات الممولة لهذا الصفحات رغم انها تخالف معايير فيسبوك التي تمنع وجود الحسابات الاحتيالية التي تخدع الناس.

واضاف المركز ؛ ان فيسبوك يناقض قوانينه فيما يتعلق بهذا الموضوع، حيث تؤكد الشركة في معايير سياستها على منع نشر “ عمليات الاحتيال التي تحدث على أرض الواقع أو التي تعتمد على الروحانيات أو النورانيات “ بحسب نص الشركة الوارد في موقعها الرسمي المتعلق بمبادئ الشفافية وسياسات النشر.

ويكرر مركز الإعلام الرقمي DMC دعوته منصة فيسبوك لاعادة النظر في معايير قبوله للاعلانات في العراق وضرورة اخضاعها للفحص الدقيق والمراجعة الصحيحة قبل ان يتم الموافقة عليها وظهور محتواها امام ملايين المستخدمين.

محرر الموقع : 2022 - 01 - 16