لقاء السفير العراقي في هولندا مع محامي هولندي لمتابعة قضية مواطن عراقي معتقل . . والسبب !!!
    

 

التقى سعادة السفير الدكتور هشام العلوي بالمحامي الهولندي السيد (Onno van der Lee) في مكتبه يوم الثلاثاء 28-8-2018.

بعد الترحيب بالضيف، قدم السيد المحامي شرحاً عن موكله العراقي السيد (ر.ع)، الذي حكم بالسجن لمدة سبع سنوات بعد اتهامه بقتل مواطن هولندي في عام 2010، موضحا ان مدة محكوميته في هولندا قد انتهت في بداية العام الماضي وهو الان تحت العناية الطبية الخاصة لإصابته بمرض نفسي حسب رأي الطبيب المختص. كما شرح الظروف التي ادت الى هذه النتيجة، والخيارات المتاحة لإنهاء احتجازه، مؤكداً حرصه وعمله الدؤوب لاتمام موضوع خروج موكله من السجن في شهر شباط القادم خاصة بعد زيارة ممثلي الجهات الهولندية المعنية الناجحة الى العراق في شهر حزيران 2018 وتعاون السلطات العراقية في محافظة السليمانية لتهيئة مستلزمات اطلاق سراح موكله.

من جانبه، عبر سعادة السفير عن عميق شكره وتقديره لهذه الزيارة وللشرح الوافي، والتعاون المثمر من قبل السيد المحامي، مؤكداً استعداد السفارة الدائم للتواصل مع اي جهة هولندية يراها مناسبة من اجل الاسراع بعملية اعادة موكله الى اهله في العراق.

في ختام اللقاء عبر السيد المحامي عن شكره وتقديره لهذا اللقاء المثمر والافكار التي طرحت، واتفق مع السيد السفير على اتباع عدد من الخطوات تهدف الى اعادة السيد (ر.ع) الى اهله باسرع وقت ممكن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

محرر الموقع : 2018 - 08 - 28