تكريم الباحث الاكاديمي العراقي د.عبدالحسين شعبان في مدينة مالمو السويدية
    

عمران الياسري

 

السويد/ مالمو

تكريم الباحث الاكاديمي العراقي د.عبدالحسين شعبان في مدينة مالمو السويدية يوم السبت 8/9/2018 ومنحه شهادة تقديرية من مؤسسة البيدر الثقافية والإعلامية والتي اعدت احتفالية هذا التكريم وبحضور ومشاركة عدد من النشطاء السياسين والمثقفين والكتاب والشعراء والأدباء وعضو البرلمان السويدي ورجال دين ووسائل أعلام عربية وسويدية .

استهلت الاحتفالية بكلمة ترحيبية بالمبدع العراقي الضيف الدكتور شعبان وبجميع الضيوف وبعدها عرض فلم وثائقي يتناول محطات ومراحل مختلفة من حياة صاحب التكريم وأراء من عرفوه وعاصروه داخل او خارج العراق .

الاعلامي والفنان العراقي حسن هادي أدار اللقاء وفي اسئلة اعدت مسبقاً امتازت بمنهجيتها واختصارها  لتاتي الاجابة من قبل الضيف لتعرف المستمع والمشاهد وتأكد على مطلب نادئ به خلال باع طويل من الزمن وهو حلول العدل والمساواة بين الجميع ليمكن للمجتمعات النهوض والتقدم نحو المجتمعات المتحضرة والحديثة .

واليكم نبذة مختصرة عن د. عبد الحسين شعبان

ولد في مدينة النجف الأشرف (العراق) في 21 اذار (مارس) 1945 لأسرة عربية كبيرة، يعود أصلها الى اليمن (جبل النبي شُعيب)، وهي بطنٌ من حمْيَر القحطانية، وكان لعشيرة آل شعبان رئاسة الخدمة في حضرة الامام علي عليه السلام منذ قرون. ودرس وتعلّم في مسقط رأسه ثم استكمل دراسته الجامعية في بغداد وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة بغداد، وواصل دراسته العليا في براغ، حين نال درجتي الماجستير والدكتوراه (مرشح علوم) في القانون (دكتوراه فلسفة في العلوم القانونية) من أكاديمية العلوم التشيكوسلوفاكية.

 

 

 
 
 
محرر الموقع : 2018 - 09 - 10