مبرات التضامن للأيتام في ذي قار تحتفي بذكرى ولادة الإمام الحسن ويوم اليتيم -تقرير مصور-
    
نظمت مبرات التضامن لرعاية الايتام في محافظة ذي قار اليوم احتفالها السنوي بمناسبة ولادة الإمام الحسن المجتبى ويوم اليتيم العالمي على قاعة المبرة الأولى في الناصرية والذي تضمن إقامة مأدبة إفطار.
الحفل ابتدأت فقراته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها قراءة النشيد الوطني، تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء والكفلاء والداعمين للأيتام.
كلمة المبرات ألقاها سماحة الشيخ الدكتور إسامة الناصري، رحب فيها بجميع الحاضرين، مشيرا إلى انه انطلاقا من المبدأ القرآني الذي يدعو لإصلاح حال اليتيم ارتأت جمعية التضامن بان يكون منهج رعاية اليتيم في أولى أولوياتها.
وبين ان مبرات التضامن في ذي قار قدمت الرعاية اللازمة لآلاف الأيتام عبر 15 مدرسة و مبرة موزعة في عموم مدن المحافظة، تجمع بين التعليم الرسمي والرعاية الصحية والنفسية، وهي تعمل على إعطاء اليتيم إصلاحا حقيقيا يعوضه جزء من فقد الأب.
وثمن الناصري الدور الكبير للكفلاء والمتبرعين والمساهمين الذين كان لهم قصب السبق في هذا المشروع الإنساني، مؤكدا على ان أعمال الخير بشكل عام لا يمكن ان تنمو بدون التعاون بين فئات المجتمع.
بدوره قدم مكتب مبرات التضامن خلال كلمة ألقاها الحاج محمد الحسيناوي إحصائية عن عدد الأيتام المسجلين في فروع المبرات، وكذلك عدد المكفولين منهم وغير المكفولين.
وتخللت فقرات الحفل الأخرى، عرض ريبورتاج للمبرات وفروعها ونشاطاتها، وفقرة موشحات دينية لفرقة فتية النور بعنوان (محمد يارسول الله)، اوبريت الماجينه لتلاميذ المبرة الاولى، بالاضافة الى فقرة سؤال وجواب قدمت على اثرها جوائز للفائزين من الايتام.
وشهد ختام الحفل تقديم دروع الكفالة نيابة عن مكتب الشيخ الناصري وجمعية التضامن ومكتب المبرات لعوائل الكفلاء الراحلين الذين اقيم الحفل استذكارا لهم وهم (الحاج خليل إبراهيم، والسيد حيدر ، الحاج باقر فاخر) رحمهم الله تعالى.
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏حجاب‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏Paw فروع مبرات التضامن الناصردة مبرات فرعایہوÛ‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏رية -٧ الرفاعي الاصلاح‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏حجاب‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
 
محرر الموقع : 2022 - 04 - 17