وزير الداخلية الألماني يدعو لتشديد الإجراءات على اللاجئين الخطرين
    

دعا وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر ، لتشديد الإجراءات على اللاجئين الخطرين، وذلك على خلفية العمل الإرهابي الذي قام به لاجئون سوريون وأفغان، السبت الماضي، في (آمبيرج) الألمانية، وخلف وراءه 12 جريحا.
وقال زيهوفر - في حوار مع صحيفة (بيلد) الشعبية، اليوم الأربعاء - "لقد أزعجتني الأحداث في آمبيرج، ولا يمكن أن نتسامح بشأن هذه التصرفات العنيفة"..مضيفا "أن طالبي اللجوء الذين يتورطون في أعمال عنف يجب أن يغادروا البلاد".
وفي سياق متصل، طالبت الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بتشديد إجراءات التعامل مع اللاجئين الجنائيين، حيث أصدرت مذكرة طالبت فيها بضرورة إيداع الجناة من اللاجئين في السجن إذا كانت قد صدرت ضدهم أحكام بالسجن مع إيقاف التنفيذ في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.
ودعت الكتلة إلى ضرورة إنهاء إصدار أحكام متتالية بالسجن.
وأشار الحزب إلى الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في مدينة (ستراسبورج) الفرنسية، حيث كان منفذ الهجوم قد صدرت بحقه أحكام بالسجن وغرامات 27 مرة في ألمانيا وفرنسا وسويسرا على خلفية جرائم مختلفة.
يذكر أن مدينة (آمبيرج) الألمانية شهدت /السبت/ الماضي هجوما تورط فيه أربعة من طالبي اللجوء الشباب ينحدرون من كل من أفغانستان، سوريا وإيران، ما أدى إلى جرح ما لا يقل عن 12 شخصا.

محرر الموقع : 2019 - 01 - 02