اختفاء المزيد من أسر اللاجئين الذين لديهم أطفال من مراكز الترحيل في هولندا!
    

 ذكرت صحيفة فولكسكرانت الهولندية اليوم الثلاثاء انه في العام الماضي، اختفى 360 شخص من طالبي اللجوء من مساكن للاجئين للعائلات في هولندا، من بين هؤلاء 210 طفل.

وقالت الصحيفة إن إجمالي عدد الاشخاص المختفين بلغ 20٪ في عام 2017، حيث انخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون في مراكز ترحيل العائلات من 1،770 إلى 1300 شخص.

وقالت المحامية في منظمة الدفاع عن حقوق الطفل “مارتين غويمان” إن “الخوف من الاعتقال والترحيل كبير للغاية لدرجة أن الأسر تختار الاختفاء بشكل غير القانوني بدلاً من العودة إلى بلدها الأصلي”.

وقالت غويمان إن مراكز الترحيل للعائلات أقيمت في عام 2011 لكن بعض العائلات ماتزال تعيش فيها لسنوات لأنها لم تنتهي من الإجراءات القانونية.

واضافت “السكان الذين يعيشون بجانب هذه المراكز، يشاهدون الاباء والامهات والاطفال الذين يتم نقلهم عبر سيارات ومعهم عشرة رجال يرتدون الزي العسكري كما لو كانوا مجرمين.”

“هذه المخاوف تصبح أكثر من اللازم بالنسبة لهم. إن الأطفال الذين يتعرضون للتهديد بالترحيل بعد الإقامة الطويلة في هولندا يعانون من الإجهاد المزمن ويواجهون خطرًا أكبر في إظهار سلوك متهور” وفقًا لما ذكره الأستاذ Erik Scherder بجامعة VU.

محرر الموقع : 2019 - 01 - 15