مصافحة مسؤول حكومي شرط للحصول على جنسية هذه الدولة‎
    

يسعى الكثيرون للحصول على الجنسية الأجنبية من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وربما يتحقق الحلم للمرة في الدنمارك بعدما أعلنت عن شرط واحد للحصول على الجنسية الدنماركية.

وقالت وزيرة الهجرة الدنماركية إنجر ستوجبرج، إن الشرط الأساسي لكي يحصل المواطن على الجنسية هو أن يصافح مسؤول حكومي، وإذا رفض الشخص المصافحة فإنه لا يهتم بأن يكون دنماركيا، لأنه في الدنمارك توجد مساواة، وهذا ما كنا نسعى لتحقيقه.

وأكدت ستوجبرج أن المصافحة جزء مهم من الثقافة والقيم الدنماركية، حيث يفتخر الدنماركيون دائما بأنهم شعب "دافئ" ويعتبرون من أسعد الناس في العالم بسبب قوانينهم المتقدمة، وفقا لصحيفة "سيدنى مورنينج هيرالد" الأسترالية.

ومن المتوقع أن تكون الهجرة على رأس جدول الأعمال عندما تعقد الدنمارك انتخابات عامة في النصف الأول من العام، حيث فعلت الدنمارك قانون البرلمان الدنماركي الذي صدر العام الماضي، والذي يلزم المواطنين الجدد على المصافحة باليد لرئيس البلدية أو أي مسؤول حكومي ضمن إجراءات الحصول على الجنسية.

كان ساكاندار خان البالغ من العمر 30 عاما، والمولود في أفغانستان، أول من حصل على الجنسية الدنماركية ومعه 8 آخرين ، حيث صافحوا وزير الهجرة الدنماركية ستوجبرج، وسيقوم رؤساء البلديات ونواب العمدة في البلديات حيث يعيش المهاجرون بمراسم المصافحة

محرر الموقع : 2019 - 01 - 18