مصدر: الإقتراب من التعاقد مع كيروش لتدريب المنتخب الوطني
    
كشف مصدر مطلع "بات من المؤكد" بان الاتحاد العراقي لكرة القدم قريب من حسم ملف المدرب الأجنبي لتدريب المنتخب الوطني.

وذكرت المصدر، ان "اتحاد الكرة قطع شوطا طويلاً في التفاوض مع المدرب الجديد واقناعه بالمجيء الى العاصمة بغداد لتدريب المنتخب".
ولفت الى ان "وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال اقترب من تسمية المدرب البرتغالي {كارلوس كيروش} مدربا للمنتخب الوطني لاربع سنوات قادمة من خلال الاتفاق بشكل تام وكلي ولم يتبق الا الشيء القليل".
وأشار المصدر الى ان "كيروش سيكون متواجداً في بغداد لتوقيع العقد مع درجال".
وكان اتحاد الكرة، أعلن في 23 حزيران الماضي ان مفاوضاته مستمرة مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لتولي تدريب المنتخب الوطني في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.
وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار لوكالة {الفرات نيوز} :"حتى الآن لايوجد قرار نهائي او شيء ملموس على أرض الواقع بشأن اختيار المدرب البرتغالي لتولي مهام تدريب منتخبنا الوطني".
وأستدرك بالقول "لكن حتى الآن المفاوضات لا تزال مستمرة".
يذكر ان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، حدد في 27 آيار الماضي جنسية المدربين الأجانب المرشحين للمنتخب الوطني، خلفاً للمدرب المحلي عبد الغني شهد.
وقال درجال في تصريح صحفي "استقرت لجنة المستشارين في الاتحاد على 3 مدربين مرشحين، أثنان منهما من أوروبا والثالث من أميركا الجنوبية".
ورفض رئيس اتحاد الكرة الكشف عن أسماء المدربين الأجانب، لكنه أشار إلى أن أحد المدربين سبق له تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي، وآخر قاد ريال مدريد الإسباني، بحسب قوله.
وأضاف درجال "بالنسبة للمدرب الإسباني روبرت مورينو، فقد اعتذر بشكل رسمي عن قبوله العرض، لكونه رفض التواجد في العراق، وهو الشرط الأساسي بالنسبة لنا".

محرر الموقع : 2022 - 07 - 01