"شئون اللاجئين": مجزرة نيوزيلندا نتيجة للأفكار "السامة" على مدى 30 عاما
    
أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين فيليبو جراندي، أن الهجوم الإرهابي الدامي على مسجدين في نيوزيلندا في 15 مارس الماضي كان نتيجة "أسوأ أفكار سامة في السياسة والإعلام" تجاه اللاجئين والمهاجرين والأجانب منذ أكثر من 30 عاما.
ونقلت قناة "سكاي نيوز" عربية عن جراندي قوله ـ في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي ـ" إن النقاش الدائر على مستوى العالم بشأن اللاجئين والمهاجرين يجب أن يكون موضع اهتمامنا جميعا. 
وأضاف :"لم أر من قبل مثل ...هذه الأفكار السامة في لغة السياسة وفي وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وحتى في المناقشات والأحاديث اليومية حول هذه القضية".
وأوضح أن هذه الأفكار غالبا ما تركز بشكل مأساوي ومؤسف على اللاجئين والمهاجرين والأجانب، مشيرا إلى أن ما حدث في كرايس تشيرش بنيوزيلندا هو أيضًا نتاج لغة السياسة المسمومة.
ووصف مفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين رد فعل الشعب والحكومة في نيوزيلندا بأنه "نموذجي"، وقال :"الرد على هذه النزعات المسمومة بشكل حاسم ومنظم يعيد التأكيد على القيم التي تعزز التضامن الذي يتعين أن نبديه تجاه اللاجئين، . مؤكدا أن مجتمعاتنا لن تكون مستقرة على نحو مزدهر وآمنة إذا لم تشمل الجميع.
محرر الموقع : 2019 - 04 - 10