10 مأكولات تمنحك عضلات مفتولة!
    

 

 

 

لا شكّ في أن التدريبات والتمارين الرياضية تؤثر على شكل عضلات الجسم وتمنحك إطلالة جذّابة وملفتة. لكن لا تنسى أيضاً أن النظام الغذائي من أهم العوامل للحصول على جسم رياضي مثالي.

لذلك نقدم لك 10 مأكولات تمنحك عضلات مفتولة وقويّة:

البيض
يحتوي بياض البيض على البروتين الذي يساهم بشكل كبير في بناء العضلات، كما هو غنيّ بالأحماض الامينية التسعة فضلا عن الكالسيوم والحديد.
ويُعدّ صفار البيض أيضاَ غنيّ بالفيتامينات الأساسية التي تحوّل الدهون الى طاقة في الجسم. لذلك تناول يوميّاً بيضة أو بيضتين للحصول على عضلات مفتولة.

صدور الدجاج
صدور الدجاج من المأكولات التي تساعدك على بناء عضلات مرنة إذ تحتوي على كميّة كبيرة من البروتين. كما أنها تساهم في تجديد الخلايا التي تكون قد تضرّرت خلال التدريبات الرياضيّة.

الحليب
يحتوي الحليب على كميّة كبيرة من البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون الجيّدة التي يحتاجها الجسم لنباء العضلات. لذلك من الضروري شرب الحليب للحصول على جسم رياضي.

سمك السلمون
يساعد سمك السلمون على حرق الدهون بسبب احتوائه على دهون أوميغا 3 والفيتامين بي والبروتينيات عالية الجودة. لذلك ننصحك بتناول سمك السلمون المشوي مع سلطة الخضار مرة أو مرتين في الاسبوع.

حبوب الكينوا
تعتبر حبوب الكينوا وسيلة مهمة لبناء عضلات مفتولة في الجسم إذ تحتوي على نسبة عالية من البروتين مقابل نسبة قليلة من السعرات الحرارية. لذلك لا تتردّد في طهي هذه الحبوب مع اللحوم ويمكن إضافتها الى سلطة الخضار.

الخضار
لا تنسى أن الخضار مصدر مهم لبناء جسم رياضي سليم، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والالياف التي تساعد على بناء العضلات. فلا تتردد بأكل الخضار بشكل دائم.

السبانخ
أثبتت دراسة في جامعة "روتغرز" عام 2008 أن السبانخ يساعد على تكبير حجم العضلات بنسبة 20 %. وهو يساهم في تجنّب حدوث تشنّجات في العضلات بسبب احتوائه على الكالسيوم.

بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على الأحماض الأساسية أوميغا 3 التي تخفّف من الإلتهابات في العضلات بعد تعرّض الجسم لتدريبات رياضية مكثّفة. كما هي غنية بالألياف التي تعطي طاقة كبيرة للشخص أثناء التمارين. لذا لا تتردّد بتناول ملعقة من بذور الكتان مع الحليب مساءً.

اللوز
يساعد اللوز على بناء عضلات مفتولة في الجسم بسبب احتوائه على البروتين، الألياف والفيتامين إي . لذلك ننصحكَ بتناوله دائماً للحصول على جسم رياضي.
البطاطا السكرية
تعتبر البطاطا السكرية مصدرٌ مهم للألياف والبوتاسيوم والفيتامنات، فلا تتردّد بتناولها كوجبة خفيفة بعد الغداء.

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 09 - 23