كيف تحافظين على رشاقتك في عيد الأضحى؟
    

اقترب عيد الأضحى واقترب معه الهاجس الكبير في زيادة الوزن مع تواجد عشرات الأصناف من الحلويات واللحوم تحت نظرنا على المائدة.
لكن ماذا لو قررنا هذه المرة أن نسيطر على شهيتنا بدلاً من الإفراط في الأكل؟

1- بعد الاستيقاظ من النوم وقبل البدء بشرب القهوة مع تناول قطع من حلويات العيد، إشربي كأساً كبيرة من الماء (بدرجة حرارة الغرفة) وإن استطعت اشربي كوباً آخر فهو سيجعلك تشعرين بالشبع وبالتالي لن تتناولي كمية كبيرة من الحلويات.

2- لاشك بأن مائدة العيد ستكون مليئة بأشهى الأطباق ، ولاشك أن للشوربة والسلطات مكان على هذه المائدة ايضاً، لذا ضعي في صحنك أولاً السلطة أوالشوربة وتناولي كمية كبيرة منها، حتى تشعري بالشبع قبل البدء بتناول الأطباق الرئيسية المشبعة بالدهون والحريرات. وهنا تلعب إرادتك دوراً في التحكم بخياراتك.

3- بعد تناول الغداء هناك المزيد من أطباق التحلية الدسمة، استبدليها بقطع من الفاكهة الشهية الحلوة.

4- بدلاً من قضاء وقت الفراغ خلال فترة العيد بتناول الطعام، استغلي الوقت للتنزه في أماكن تكثر فيها الأشجار والنباتات لاستنشاق هواء نظيف والاسترخاء.

5-أنت أمام جولة طويلة من الزيارات، إياك الاستسلام لأطباق الضيافة التي تعرض عليك ، واعتذري من مقدميها مكتفية بالمشوربات التي تقدم لك وبما هو قليل السعرات.

7- لا تستسلمي لفكرة أنه بإمكانك تناول أي شيء في العيد ، لأن تناول الكثير من الأطباق قد يتحول إلى عادة من الصعب التخلي عنها.

محرر الموقع : 2014 - 09 - 30