هولندا :منظمة COA تطالب بإنشاء المزيد من مراكز استقبال طالبي اللجوء غرب البلاد
    

 قال Milo Schoenmaker رئيس المكتب المركزي لاستقبال طالبي اللجوء COA أنه يجب إنشاء المزيد من مراكز استقبال اللاجئين غرب البلاد.

وقال Schoenmaker في حديث إذاعي أنه يتوجب انتشار أكبر لمراكز طالبي اللجوء في هولندا في السنوات القادمة. وقال أن غرب البلاد يشهد نقصاً في عدد المراكز، مطالباً بإنشاء مراكز جديدة هناك.

تضم منظمة COA الآن حوالي 24000 طالب لجوء موزعين في سبعين مركزاً في أنحاء البلاد.

هناك عشرة إلى خمسة عشر مركزاً متواجدين في منطقة Randstad لوحدها. حيث قال رئيس منظمة COA أنه يريد توزيعاً أفضل لعدد مراكز الاستقبال في جميع أنحاء هولندا.

ووفقا لـ Schoenmaker  فإنه من المهم أن يتم استقبال طالبي اللجوء في أقرب وقت ممكن من قبل البلديات حيث سيعيشون في نهاية المطاف عندما يحصلون على تصريح إقامة.

يقول Schoenmaker : “بهذه الطريقة، تتواصل البلديات مع اللاجئين الجدد الذين سوف يسكنون هذه البلديات في وقت أبكر”. “سوف يتكاملون بشكل أسرع، ويجدون العمل أسرع، وبالتالي ينتهي بهم الأمر بحصولهم على معونة من قبل البلدية بمبلغ أقل. وهناك العديد من المزايا لذلك”.

ستكون هناك حاجة إلى المزيد من الأماكن في الفترة المقبلة، لأن طالبي اللجوء يبقون لفترة أطول في المراكز. حيث ووفقاً لـ Schoenmaker فإن IND لديها تراكم في معالجة الطلبات.

أما بخصوص طالبي اللجوء القادمين من بلدان آمنة فقد قال Schoenmaker في حديثه الإذاعي أنه يجب أن ينتهي المطاف بطالبي اللجوء من بلدان مثل المغرب والجزائر في مراكز استقبال منفصلة ومستقلة. “ليس لديهم في الحقيقة أي شيء يبحثون عنه في مجال اللجوء السياسي في هولندا ، لأنه بالكاد يمكنهم الحصول على تصريح إقامة”. ولذلك يجب عزلهم عن باقي طالبي اللجوء الذين لديهم فرص كبيرة في الحصول على حق اللجوء والإقامة في هولندا.

“علاوة على ذلك، فإن العديد من الأشخاص من تلك المجموعة _ الذين تم رفض طلب لجوئهم _ يتسببون في إزعاج لموظفينا وللمقيمين وللسكان المحليين. نريد حقاً التخلص من ذلك”. بحسب ما قال Schoenmaker. حيث يفكر Schoenmaker في وضع هؤلاء الأشخاص في بيئة تشبه السجن، لحثهم للرجوع إلى بلدانهم.

يأمل رئيس COA في أن يكون رؤساء البلديات أكثر ميلاً إلى فتح مواقع استقبال جديدة في حال تم فصل الأشخاص الذين يسببون المضايقات عن طالبي اللجوء النظاميين.

يوجد بالفعل موقعان لطالبي اللجوء المسببين للمشاكل والإزعاج، أحدهما في أمستردام والآخر في هوخيفين. لكن كلا المركزين سوف يُغلقان قريباً

 

المصدر: NOS | ترجمة موقع وصفحة “هولندا بالعربي – Holland In Arabic” ومجموعة “هولندا بعيون عربية” | الحقوق محفوظة

محرر الموقع : 2019 - 07 - 02