بروكسل : إخلاء مخيم للمهاجرين غير الشرعيين سكنوه لسنوات !!
    

أكدت السلطات يوم الأربعاء، أنها قامت بإخلاء مخيم مؤقت أقيم في منطقة شاغرة في بروكسل من حوالي مائة شخص، والذين شغلوه لسنوات.

كان العديد من المهاجرين يقيمون لسنوات بقطعة أرض فارغة في بلدية أندرلخت ، والمملوكة ملكية خاصة ، والتي توصلت بشأنها السلطات لشكاوى عديدة من صاحب الأرض والسكان على حد سواء.

وبحسب الأنباء الواردة ، أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لعملية الإخلاء، والتي نفذت في بداية هذا الشهر ، بعد أن بدأ المخيم ، الذي أنشئ أصلاً في شارع Rue de la Petite Île ، ينتشر في الحي حتى وصل إلى شارع Rue des Goujons .

وقالت الشرطة إن المخاوف الصحية والأمنية الخطيرة كانت السبب الرئيسي وراء قرار إخلاء هذا المخيم من ساكنيه .

في تصريح لها ، قالت Kathleen Calie المتحدثة بإسم شرطة بروكسل الجنوبية : “في بعض الأحيان ،كنا نتدخل من أجل إخماد الحرائق أو الحوادث ، وأضافت “القمامة كانت موجودة بكثافة ، وكان المكان يعج بالفئران”.

واكملت حديثها قائلةً : “كان الناس يعيشون في أوضاع محفوفة بالمخاطر ، لذلك كان علينا حقًا التدخل”.

وتفيد التقارير الواردة ، أن خطط صاحب قطعة الأرض الفارغة لبناء “مركز أعمال” هناك ، كان السببب الحقيقي وراء إتخاذ سلطات البلدية قرارها بإخلاء المخيم .

وقالت المتحدثة باسم الشرطة : “أراد المالك أن يبدأ مشروع المبنى الخاص به على أي حال” ، مضيفةً أن عمدة البلدية قرر “إصدار أمر طرد حتى يمكن تسريع هذه العملية”.

وقال المتحدث الرسمي إن سكان المخيم “تم الاتصال بهم عن طريق ” بالخدمات الاجتماعية وأن “معظمهم توجهوا بالفعل إلى فرنسا” ، حيث تم إخطارهم مسبقًا بالإخلاء.

 

محرر الموقع : 2019 - 07 - 10