مشاركة بريطانية "كبيرة" بمنتدى الاقتصاد الإسلامي
    

أعلنت الخارجية البريطانية عن مشاركة "كبيرة" لبريطانيا في أعمال الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، الذي تستضيفه دبي الثلاثاء، ويستمر حتى 30 أكتوبر.

وقالت الخارجية في بيان لها، تلقت سكاي نيوز عربية نسخة منه، إن سكرتيرة الشؤون الاقتصادية في وزارة الخزانة أندريا ليدسوم، ترأس الوفد البريطاني نيابة عن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في المؤتمر الذي يأتي بعنوان " شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد".

واعتبرت ليدسيون أن المشاركة البريطانية "فرصة مهمة للعمل معا لتعزيز المملكة المتحدة كمركز للتمويل الإسلامي الغربي والانخراط مع صانعي القرار الرئيسيين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، ويسرني أن أكون في دبي لدعم وفد المملكة المتحدة."

وأوضحت أن "المملكة المتحدة لديها الكثير لتقدمه للسوق المالية الإسلامية التي تشهد نموا سريعا"، مشيرة إلى التسهيلات التي يقدمها القانون الإنجليزي، ما يجعله النظام القانوني المفضل للعقود الإسلامية".  

ويوجد أكثر من 20 مصرفا في بريطانيا يقدمون منتجات وخدمات التمويل الإسلامي.

وتجتذب البورصة البريطانية العديد من الشركات الإسلامية، فضلا عن وجود 25 شركة محاماة في المملكة المتحدة لديها إدارات مختصة بالتمويل الإسلامي.

وكانت لندن استضافت العام الماضي الدورة التاسعة للمنتدى تحت شعار "عالم متغير، علاقات جديدة" لأول مرة خارج العالم الإسلامي.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 29