لإحياء المبعث النبوي الشريف.. خطتان أمنية وصحية وتعطيل الدوام في النجف
    

تستعد محافظة النجف الأشرف لإحياء ذكرى المبعث النبوي الشريف، حيث أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي غداً الأحد، في حين تم الإعلان عن خطتين أمنية وصحية بهذه المناسبة.

يأتي ذلك بالتوازي مع إعلان وزارة الكهرباء استنفار الجهود لمواكبة خدمة المواطنين خلال إحياء هذه المناسبة.

تعطيل الدوام في النجف الأحد

وأعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم السبت (18 شباط 2023)، عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمحافظ النجف، أن “الوائلي أعلن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد الموافق 19 شباط 2023 م الموافق 27 رجب الأصب 1444 هـ بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف”.

خطة طبية بذكرى المبعث النبوي الشريف

إلى ذلك، كشفت دائرة صحة النجف الاشرف، عن إعداد خطة خاصة بمناسبة المبعث النبوي الشريف.

وقال مدير عام صحة النجف الدكتور عبد الله الغزالي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “هناك 12 مفرزة صحية تابعة إلى قطاعات النجف الصحية، وكذلك هناك مفرزتان داخل المدينة القديمة بالقرب من مرقد الإمام علي (عليه السلام) قرب المقبرة”.

مشيرا الى أن “هناك مفارز منتشرة بالقرب من  المقبرة والمفارز الاخرى المطلة على الطرق الخارجية في مستشفى الحيدرية ومستشفى المناذرة العام وكذلك مفرزة مطار النجف الدولي مع مشاركة الفرق الطبية التابعة لقسم الصحة العامة وحسب البقعة الجغرافية “.

وتابع أن “الخطة تشمل متابعة المواكب التي تقدم خدماتها للزائرين مع نشر الوعي الصحي اضافة الى مشاركة 28 عجلة اسعاف ترابط على الطرق الخارجية وبالقرب من مقبرة النجف وكذلك المدينة القديمة وعلى ثلاثة محاور، وهي طريق كوفة نجف وطريق مناذرة نجف وطريق حيدرية نجف”.

واشار الى “تهيئة ردهات الطوارئ وتجهيزها في المستشفيات بالادوية والمستلزمات الاضافية تحسبا لاي طارئ مع استنفار اقسام الدائرة لدعم الزيارات من اقسام العمليات وقسم الصيدلة والقسم الفني وكذلك مشاركة مصرف الدم بتوفير رصيد اضافي من قناني الدم وكذلك نشر سيارة خاصة بحملات التبرع بالدم داخل المدينة القديمة “.

خطة أمنية وخدمية

وكانت الحكومة المحلية في النجف الأشرف، أعلنت أمس الجمعة، عن المباشرة بتطبيق خطتها الأمنية والخدمية واستنفار جميع دوائرها الخاصة بإحياء زيارة المبعث النبوي الشريف يوم الأحد المقبل.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة محافظة النجف المقدم الحقوقي مقداد الموسوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المحافظة شهدت عقد مؤتمر موسع استعداداً للزيارة برئاسة محافظ النجف ماجد الوائلي وقائد شرطة النجف العميد باسم الأسدي وجميع مدراء الدوائر الأمنية والخدمية”.

وأضاف أن “الخطة الأمنية تتضمن مشاركة جميع الصنوف وبمشاركة أكثر من عشرين ألف عنصر بالمناسبة” مؤكداً ” أن الخطة لهذا العام ستشهد افتتاح جميع بوابات المقبرة أمام الزائرين لضمان سلاسة تفويج الزائرين فضلاً عن رفع أية قطوعات “.

وتابع أنه “تم توزيع المحافظة الى عدة قطوعات وبمشاركة العنصر الاستخباري لضمان نجاح الزيارة”.

من جانبه أكد مسؤول إعلام مديرية بلدية النجف المهندس بشار السوداني إن “الدوائر الحكومية كافة ستشارك بالخطة الخدمية التي وضعتها الحكومة المحلية لتقديم الخدمات للزائرين”.

مشيراً الى أن “مديرية البلدية استنفرت جميع منتسبيها وآلياتها لرفع النفايات من شوارع المحافظة”.

وفي ما يتعلق بالاستعدادات الشعبية أكد “مسؤول المواكب الحسينية زكي جريو أن “أكثر من مئة موكب حسيني ستنتشر على مداخل المدينة القديمة ومقبرة وادي السلام لاستقبال حشود الزائرين المشاركين في إحياء المناسبة قرب مرقد الإمام علي عليه السلام”.

جهوزية قطاع الكهرباء

هذا وأوعز وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم السبت، بتوجيه الاستعدادات الخدمية لإنجاح زيارة المبعث النبوي الشريف.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير الكهرباء، أن “وزير الكهرباء أوعز بتوجيه كامل الاستعدادات الخدمية اللازمة لإنجاح زيارة المبعث النبوي الشريف في النجف الأشرف”.

ودعا الوزير “ملاكات الوزارة الى أن تكون بحالة الجهوزية التامة لمواكبة خدمة المواطنين”.

محرر الموقع : 2023 - 02 - 18