ممثل المرجعیة يطالب خريجي الجامعات الدول الغربية لتفعيل دور المؤسسات الدينية بمجتمعاتهم
    

 التقى الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) بمجموعة من الأكاديميين وخريجي الجامعات المتواجدين في عدد من الدول الغربية، بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

 

وبين ممثل المرجعیة الدینیة العلیا في كلمته التي القاها على مسامعهم على ضرورة تفعيل دور المؤسسات الدينية في المجتمعات الغربية في نقل قضايا المسلمين وخاصة اتباع اهل البيت (عليهم السلام) من خلال المؤسسات المتواجدة في تلك الدول،منوها عن كيفية العمل على ايصال القضايا بالجهد الفردي.

 

واشار الکربلائی الى ان هناك الشباب ليست منضوية في اطار مؤسسة حتى هؤلاء نحتاج منهم ان يفكروا في مصلحة الجميع.

 

کما اکد ممثل السید السیستانی على ضرورة ان يطلع الغرب على حقيقة ما يجري على الارض في بلاد المسلمين وتطوير الية ايصال قضاياهم الى تلك المجتمعات وأهمية التعريف بالإسلام المحمدي الاصيل.

 

من جهته تحدث الاستاذ (حسن الحكيم) احد اعضاء الوفد: ان الغاية والهدف من زيارة الوفد هو مبادرة من مؤسسة العروة الوثقى في ولاية مشيكن في الولايات المتحدة الامريكية لزيارة المراجع العظام والأساتذة الحوزة العلمية ،اضافة الى جولة لزيارة العتبات المقدسة.

 

فیما استدرک ان لقاء الوفد مع الامين العام للعتية الحسينية المقدسة سماحة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) مثمرا حيث استمع الوفد الى توجيهات سماحته على ضرورة بناء الفرد المسلم في بلاد الغرب من الناحية الدينية وضرورة تعليم احاديث اهل البيت (عليهم السلام) الى الاخرين والإطلاع عليها من خلال التقوية والمتابعة والقراءة والتخصص بالمجالات العلمية التي يهتم بها الغرب لكي نستطيع نوصل التشيع بصورة افضل الى المجتمعات الغربية.

محرر الموقع : 2015 - 08 - 29