حسينية المصطفى في أمستردام الهولندية : أحيت ذكرى أربعينية الامام الحسين عليه السلام ( تقرير مصور )
    

 

 

صوت الجالية العراقية : أحيت حسينية المصطفى (ص) في أمستردام ، ذكرى اربعينية الامام الحسين وورد السبايا من أهل البيت عليهم السلام ، وبحضور عدد كبير من ابناء الجالية العراقية والإسلامية في هولندا .

ابتداء مجلس العزاء ،بقراءة آيات من الذكرى الحكيم ، قرئها الاخ الحاج كاظم القطبي ، بعدها قرئت زيارة الامام الحسين (ع) من قبل الاخ الحاج أبو آلاء السماوي .

ثم أرتقى المنبر الحسيني الحــاج فـوزي الحلفـي ، تحدث عن السنن الكونية ، وسلط الضوء على أوجه التشابه بين قضية النبي إبراهيم وابنه إسماعيل والامام الحسين وأهل بيته  عليهم السلام جميعا ، وذكر ان النبي إبراهيم (ع) قدم أبنه إسماعيل  قربانا الى الله سبحانه وتعالى وذلك استجابة لأوامر الله تعالى ، وشبه هذا الحدث عندما قدم الامام الحسين إبنه علي الاكبر قربان لطاعة الله وحفاظا للإسلام ،  كما بين عدة أحداث وقعت على النبي إبراهيم عليه السلام ، هي شبيهة بالإحداث التي وقعت على الامام الحسين عليه السلام .

وفي سياق آخر وضمن  إطار الثورة الحسينية ، تحدث عن دور السيدة زينب عليها السلام ودورها الفاعل في الثورة بعد استشهاد الامام الحسين عليه السلام ، واستدل بخطبتها  في الشام وفي قصر يزيد بن معاوية اللعين ، وكيف حافظة على حياة الامام زين العابدين عليه السلام وهو الذي يعتبر امتدادا للإمامة ،وذكر خطبة الامام زين العابدين في الشام وموقفه  الشجاع وهو مريض لا يقدر على أعانت نفسه .

وأشار الى مقتطفات من السيرة للثــورة الحسينية ، وذكر عدد مواقف لاصحاب الامام الحسين ودور أم البنين (رضوان الله تعالى عليها ) ، ومواقف الامام أبي الفضل العباس (ع) .

بعد ذلك نعّى الحاج أبو علي الغيوي ، مستذكرا ومواسيا السيدة زينب عليها السلام وأمها الزهراء وابيها أمير المؤمنين عليهم السلام جميعا .

ثم شار الاخ الرادود محمد السماوي بقصائد رثاء لصاحب الذكرى .

وختم المجلس بتناول الطعام تبركا ، بصاحب العــزاء .

 

 

 

 

لمشاهدة جميع الصور يمنكمك الدخول الى الرابط ادناه

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.486132094761359.110540.122114117829827&type=1#

 

 

 

 

محرر الموقع : 2013 - 01 - 03