جدة تحتضن الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي وبمشاركة 300 شركة
    
تنطلق فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، غدا الخميس في مدينة جدة، والذي ينظمه اتحاد الغرف السعودية بمشاركة 300 شركة، بحضور نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير التجارة السعودي.
 
وقال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، في تصريحات صحفية ، إن "مجلس الأعمال السعودي العراقي الذي تأسس في العام 2017، يؤدي دورا محوريا لرفع حجم التبادل التجاري، والتعريف بالمناخ الاستثماري، وتشجيع المستثمرين من البلدين على إقامة مشروعات استثمارية مشتركة، مشيدا بالاهتمام الذي تحظى به العلاقات الاقتصادية السعودية من قبل القيادة السياسية في البلدين".
 
وستشمل الجلسة الافتتاحية للملتقى الوزراء وممثلي القطاع الخاص السعودي والعراقي، فيما تتضمن أجندته تقديم عروض إلى مجلس التنسيق المشترك والشركة السعودية العراقية للاستثمار والفرص المتاحة.
 
ومن المقرر أن "يناقش الملتقى قضايا تفعيل الاستفادة من منفذ عرعر الحدودي وآلية تبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية ورفع حجم الصادرات السعودية للعراق وتوريد المنتجات للشركات العراقية".
 
جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق وصل إلى 5.7 مليارات ريال عام 2022 محققا نموا بنسبة 50%، فيما ساهم المنفذ الحدودي بعرعر بنمو الصادرات السعودية للعراق بنحو 132% .
محرر الموقع : 2023 - 05 - 24