هيئة الحج والعمرة: انطلاق رحلات التفويج البري للحجاج بواقع 60 حافلة
    

 

 

 

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الجمعة، انطلاق رحلات التفويج البري للحجاج لأربع محافظات بواقع 60 حافلة.
 
وقال رئيس لجنة تفويج حجاج البر في هيئة الحج والعمرة حسين علي حمود  في تصريح صحفي إن "الهيئة باشرت برئاسة رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي بتفويج حجاج البر"، لافتا الى أنه "تم تفويج حجاج اربع محافظات الى الديار المقدسة وهي محافظات البصرة والمثنى والنجف والديوانية"
 
واضاف مود، أنه "تم تفويج الحجاج هذا اليوم عبر 60 حافلة وبواقع 1450 حاجا"، مبينا أن "المجموع الكلي للحجاج الذين سيتم تفويجهم برا هو (14600) حاج قابل للزيادة ليصل الى (15000) حاج".
 
واوضح أن "الهيئة جاهزة لاستقبال جميع الحجيج والاجراءات سهلة وميسرة من جميع الدوائر الموجودة، وهناك كادر طبي وبلدي فضلا عن الجهات الساندة من الدوائر كافة من أجل تأمين وصول الحجاج الى الديار المقدسة عن طريق منفذ عرعر الحدودي".
وفي وقت سابق، كشفت وزارة النقل، الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، جاهزيتها لتفويج الحجاج الى الديار المقدسة لموسم الحج 1444 هـ .
 
وذكرت الوزارة في بيان، تلقى NRT عربية، نسخة منه، انها "استكملت جميع الإستعدادات المطلوبة لنقل ضيوف الرحمن من المطارات المحلية الى مطارات المملكة العربية السعودية، على متن أسطول الشركة الجوي لموسم الحج لعام 1444هـ، وفق خطة يشرف عليها بشكل مباشر معالي وزير النقل، الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، وبالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة، وسلطتي الطيران العراقية والسعودية، حيث ستنطلق أولى الرحلات الثلاثاء القادم الموافق 10 ذو الحجة".
 
وأكد مدير عام الشركة، مناف عبد المنعم عاجل، "خلال جولته الميدانية التي أجراها في صالة نينوى داخل مطار بغداد الدولي والتي خصصت لنقل الحجاج العراقيين حصرا على أن هذا العام سيكون إستثنائيا لخدمة الحجاج وتوفير الأجواء المريحة لهم".
 
كما ووجه المدير العام، جميع الأقسام والشعب المعنية بإستنفار كامل إمكاناتها لتذليل جميع المعوقات والعمل بروح الفريق الواحد بغية إنجاح موسم الحج لهذا العام.
 
كما اعلنت هيئة الحج والعمرة، استعدادها لارسال 37 الف عراقي، لاداء مناسك الحج فيما ثمنت دور وزارة الصحة في تقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج العراقيين.

 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 06 - 02