العلامة السيد الكشميري ::يلتقي بابناء الجالية المـؤمنـة في مدينة ترولهيتّان السويدية
    

بدعوة من الجالية المؤمنة في مدينة ترولهيتّان السويدية ، التقى سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ، بانباء الجالية ،في مساء يوم الاثنين الموافق 5/10/2015 .
وأقيمت صلاة العشائين بامامته ،في مسجد أهل البيت (ع)، وبمناسبة عيد الغدير الاغر ، افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعد ذلك كلمة للدكتور محمد عامر ،تحدث فيها عن واقعة الغدير ،واشار فيها الى إكمال الدين ،بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، وتطرق الى الفرق بين الإكمال ،والاتمام من خلال الاية القرآنية الشريفة بسمه تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ) ،ثم تطرق الى ان نقض ميثاق الله سبحانه وتعالى وهو الولاية ، يترتب عليه قسوة القلوب وغلظتها ، ونزوع أصحابها الى صنوف الشرور ونفورهم من فعال الخير ، واستعرض مثالا على ذلك بنقض بني اسرائيل لميثاقهم ، كما قال تعالى (فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلمة عن مواضعه .. الآية ) .
بعد ذلك تطرق سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ، إلى اهمية تنشئت الابناء على الولاية وعلى ان يغرس في نفوسهم محاسن كلام آل محمد (صلوات الله وسلامه عليهم ) وكمالات اخلاقهم ، وحرص على ان يكون خطابه ملائم للشباب الحاضر في اللقاء ،اللذين أبدوا تجاوبا ظاهرا مع الكلمة .
كما حث سماحته على اهمية ترك السب والشتم والطعن في رموز الاخرين وتجنب استفزازهم بذلك ، كما كانت عليه سيرة ائمة اهل البيت عليهم السلام .
ونقل تحية ودعاء المرجع الاعلى للطائفة السيد السيستاني (دام ظله الوارف) وبعض التوصيات وبالخصوص للشباب ومنها تعلم اللغة العربية وكذلك لغة الام لغير العـرب والتمسك بالهوية الاسلامية والعقيدة الحقة من خلال احياء مناسبات اهل البيت عليهم السلام .
ثم فتح باب الاسئلة ،واجاب سماحته عليهم .

 

 

محرر الموقع : 2015 - 10 - 05