طلائع حجاج بيت الله الحرام تتوافد على البقاع المقدسة
    

 

 

 

فيما أكدت وزارة الحج السعودية أن أعداد حجاج بيت الله الحرام هذا العام تشهد العودة لما كانت عليه قبل جائحة كورونا، بدأت طلائع الحجاج بالتوافد على البقاع المقدسة في السعودية.

بدأت طلائع حجاج بيت الله الحرام بالتوافد على البقاع المقدسة في المملكة العربية السعودية عبر منافذ القدوم المختلفة، استعدادا لبدء رحلة الحج في العام الحالي.

وتؤدي أعداد من الحجاج المتمتعين الواصلين حديثا إلى مكة المكرمة مناسك العمرة، قبل انطلاق مناسك الحج.

وأكدت وزارة الحج السعودية في تصريح، أن أعداد الحجاج هذا العام تشهد العودة لما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

كما أكدت الوزارة أنها استعدت باكرا للالتقاء بوفود الدول المعنية وبحث ترتيبات شؤون الحجاج معهم، والاتفاق على المتطلبات اللازمة لأداء فرضية الحج هذا العام في يسر وسهولة وضمان أمن حجاج بيت الله الحرام.

وأكدت وزارة الحج أنه تقرر تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن، بينما استقبل ميناء جدة طلائع حجاج سودانيين قادمين بحرًا على خط “جدة سواكن”.

تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين من مطار صنعاء

من جهتها، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه تقرر تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج والعمرة من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن.

وقالت وزارة الحج والعمرة إن ذلك يأتي امتدادا لحرص المملكة على تيسير أداء فريضة الحج لليمنيين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء ضمن جهود ومبادرات الوزارة الرامية إلى تسهيل أداء المناسك على الحجاج والمعتمرين من جميع الدول الإسلامية والعربية.

من ناحيته، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في حديث، إن الخطوط الجوية اليمنية ستقوم السبت المقبل بتدشين أولى رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار صنعاء الدولي إلى مطاري جدة والمدينة المنورة.

وأضاف الوزير أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وبتعاون وتجاوب من المملكة العربية السعودية.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 06 - 17