ألمانيا تعتقل عراقيا للاشتباه بضلوعه في سلسلة حوادث متعمدة
    

 

أعلنت النيابة العامة في العاصمة الألمانية برلين، الأربعاء، عن قيام رجل بسلسلة حوادث صدما بسيارته على طريق سريع يعبر برلين، في عمل ذي "دافع إرهابي" بحسب النيابة العامة، أسفر عن جرح ستة أشخاص ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم، 19 آب 2020، ان قوات الأمن اعتقلت مواطنا عراقيا للاشتباه بضلوعه في سلسلة حوادث طرق متعمدة على طريق برلين السريع، حيث فتح جهاز أمن الدولة الألماني، تحقيقا بالحوادث فيما لم يستبعد وجود دوافع دينية أو عنصرية.

وبحسب تقارير إعلامية فان العراقي البالغ من العمر 30 عاما، ويقود سيارة أوبل أسترا سوداء، صدم مساء أمس الثلاثاء، راكبي دراجات نارية وكلاهما مصاب بجروح خطيرة، وعند توقف الرجل نزل من السيارة وصرخ "الله أكبر"، ووضع صندوقا حديديا على سقف السيارة وقال لا تقتربوا منه، "وإلا سيموت الجميع".

وتمكنت الشرطة من اعتقال الرجل، حيث قال متحدث باسم الشرطة إن المشتبه به أعلن أن هناك "مادة خطيرة" في الصندوق، وصاح "إياكم أن يقترب أحد، وإلا ستموتون جميعا" مهددا بتفجير عبوة، قبل أن تعتقله قوات الأمن التي وصلت إلى الموقع بكثافة، لكن تقنيي الشرطة لم يجدوا بداخلها أي شيء مريب.

كما أفاد متحدث باسم النيابة العامة المحلية بان العمل المتعمد دافعه "النزعة الإرهابية" وفق ما توصل إليه التحقيق في الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن السلطات ستكشف المزيد من التفاصيل خلال النهار.

وقطعت الشرطة حركة السير لعدة ساعات على الطريق السريع المكتظ عادة بالسيارات، ما أدى إلى زحمة سير خانقة في عدة نقاط، ريثما يتم التثبت من محتوى الرزم المشبوهة في سيارة الرجل، وقد تم فتح إحدى الرزم بحذر عن بعد بواسط دفع المياه المضغوط، لكن لم يتم العثور على عبوة مشبوهة.

محرر الموقع : 2020 - 08 - 19