موجات حر تضرب جنوب أوروبا.. دعوات للبقاء في الداخل
    

 

 

 

حثت السلطات الإيطالية سكانها على تجنب الكحول وعدم السفر دون ضرورة، بسبب موجة الحر الشديدة التي تضرب حالياً البلدان الواقعة على البحر الأبيض المتوسط. وسجلت هذه الدول درجات حرارة قياسية في يونيو ويوليو.

وقالت مختصة الأرصاد الجوية آنا لاتفالا لصحيفة أفتونبلادت إن “الهواء الحار يأتي من أفريقيا ليتمركز فوق إسبانيا وإيطاليا”.

ومن المتوقع أن تبلغ موجة الحر الحالية ذروتها غداً الجمعة، لكن منطقة البحر المتوسط قد تتعرض لموجة حر أخرى قريباً، حيث يتحرك مرتفع جوي يسمى “كارون”.

وأصدرت الأرصاد الجوية الإيطالية تحذيراً باللون الأحمر في أجزاء عدة من البلاد. وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات وتوقع “اضطراب كبير” في الحياة اليومية. كما حثت هيئة الصحة الإيطالية الناس على البقاء في الداخل وشرب الماء وتجنب الكحول، وعدم السفر إلا إن كان ضرورياً.

وحذرت الأرصاد الدوية الإسبانية من موجة الحر في الأجزاء الجنوبية من البلاد.

وقالت آنا لاتفالا “وصلت درجات الحرارة في إسبانيا إلى 43.8 درجة أمس الأربعاء. وتجاوزت الـ40 في عدد من المناطق”.

وأضافت “خلال الأيام القليلة المقبلة، ستتحرك موجة الحر شرقاً، لكن موجة أخرى من الحر ستصل قريباً. وقد تنخفض درجات الحرارة قليلاً في الأجزاء الغربية من البحر الأبيض المتوسط لبضعة أيام، لكن في مطلع الأسبوع المقبل، ستعود الحرارة إلى الارتفاع في إسبانيا مرة أخرى”.

وستتحرك موجة الحر شمالاً في أوروبا، لكن من المتوقع ألا تتجاوز ألمانيا.

وقالت لاتفالا “لن تصل موجة الحر هذه إلى السويد، حيث يتوقع أن يكون هناك كثير من الأمطار هنا”.

وستكون عطلة نهاية الأسبوع في السويد مزيجاً من المطر والشمس في أجزاء كبيرة من البلاد. ومن المتوقع أن يكون يوم الأحد أكثر حرارة مع درجات تصل إلى حوالي 25 درجة في الأجزاء الجنوبية من البلاد وبين 18 و 20 في الأجزاء الشمالية.

الكومبس

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 07 - 13