جماعة علماء العراق تثمن استجابة الحكومة لندائها وفتح الحدود أمام اللاجئين
    

 

ثمنت جماعة علماء العراق القرار الحكومي الأخير بفتح الحدود امام اللاجئين السوريين واستجابته لنداء الجماعة الذي اطلقته قبل يوم واحد من تراجع الحكومة عن قرارها السابق بغلق المعابر الحدودية امام النازحين السوريين ..وقالت الجماعة في بيان اصدره مكتبها الاعلامي ان القرار الاخير جاء استجابة لنداء الجماعة بالاضافة الى الحراك المكثف الذي بذله الشيخ الدكتور خالد الملا والمنطلق من ثوابت حقوق الانسان والانتماء العربي الاسلامي ..

 

بسم الله الرحمن الرحيم
م/ جماعة علماء العراق تثمن استجابة الحكومة لندائها وفتح الحدود أمام اللاجئين
تثمن جماعة علماء العراق وتقدر عاليا استجابة الحكومة العراقية للنداء الذي اطلقته الجماعة وناشدت فيه بفتح الحدود أمام النازحين السوريين الهاربين من القتال في الشقيقة سوريا ..
كما تشكر جماعة علماء العراق وتثمن الحراك الدؤوب للشيخ الدكتور خالد الملا الذي بذل جهودا كبيرة اثمرت عن كسر الحكومة لقرارها السابق بإغلاق الحدود العراقية بشكل كامل عن جميع القادمين من سوريا عدا العراقيين منهم ..
ان جماعة علماء العراق اذ تثمن هذه الخطوة فإنها تؤكد ان موقفها هذا ينبع من باعث انساني اسلامي محض وانه لا يستند الى اي قرار سياسي
وان موقفها الثابت حيال الازمة القائمة في سوريا اليوم يستند الى ضرورة ان يكون الحل داخليا بعيدا عن أي اشتراطات او املاءات او تدخلات وان الحوار بين الحكومة والمعارضة هو الذي يكفل تحقيق الاصلاحات التي ينادي بها الشعب السوري ..
ان جماعة علماء العراق لا تخفي مخاوفها من ان يقود تدفق المال والسلاح والمقاتلين الى سوريا الى تفجر الاوضاع بشكل خطير سوف لن يقتصر في خطره على الشام وحدها بل يتعداه الى العراق ودول الشرق الاوسط الاخرى ..
 

                                                 جماعة علماء العراق
      المكتب الإعلامي

محرر الموقع : 2012 - 07 - 25