في سياق تواصلها مع العراقيين في دول المهجر .. وزيرة الهجرة تبحث مع وزيرة التنمية العمانية اوضاع العراقيين في السلطنة
    

 

أجرت رئيسة اللجنة  الوطنية العليا لمتابعة اوضاع العراقيين في الخارج وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايڤان فائق جابرو  زيارة سريعة الى سلطنة عمان  لمتابعة أوضاع العراقيين ومد جسور التواصل معهم .

 

والتقت سيادتها مع وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية السيدة  ليلى بنت أحمد النجار وبحضور القائم بالاعمال في السفارة العراقية الدكتور محمد عيسى العيساوي ، وبحثتا اوضاع العراقيين المتواجدين على اراضي السلطنة وآلية العمل المشترك  لحل بعض المشاكل التي تواجههم ،

 وتبادل البحوث والدراسات التي من شأنها خدمة الجانبين في تطوير منظومة البرامج والخدمات الاجتماعية  التي تخص الوزارتين  سيما العمل على توفير   الخطط والبرامج التي تهدف الى خدمة العراقيين المتواجدين على ارض السلطنة .

 

وأشادت السيدة جابرو خلال اللقاء بالتطور الكبير والنهضة الحديثة التي تمتاز بها السلطنة وما تتمتع به من تقدم وازدهار ، مؤكدة على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين العراق وسلطنة عمان .

 

في غضون ذلك رحبت وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية ليلى بنت حمد بهذه الزيارة ، مبدية في الوقت نفسه استعداد  وزارتها لمزيد من التعاون المشترك وادامة التنسيق بين الجانبين لتبادل الخبرات بما يخدم تطوير منظومة البرامج والخدمات الاجتماعية  التي تخص الوزارتين .

 

محرر الموقع : 2021 - 03 - 07