وزير الخارجية الايراني خلال مؤتمر صحفي في بيروت: الخطوات التي ستتّخذها المقاومة ستحدث زلزالاً كبيراً
    

 

 

 

أكّد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان: ان المقاومة هي في وضع ممتاز وهي مستعدة للرد على الأعمال الإجرامية الصهيونية، قائلا: في حال توسيع نطاق الحرب فإن المقاومة هي التي ستقرر ما ستفعله.

وحضر أميرعبد اللهيان في نهاية زیارته التي استغرقت يومين إلى العراق ولبنان وسوريا، مؤتمرا صحفيا مع الصحفيين المحليين والأجانب في مقر السفارة الإيرانية في بيروت.

وقال أميرعبد اللهيان: ان المقاومة هي في وضع ممتاز وهي مستعدة للرد على الأعمال الإجرامية الصهيونية، مؤكّدا انه في حال توسيع نطاق الحرب فإن المقاومة هي التي ستقرر ما ستفعله وستحدد الشروط التي تريدها في حال وقف الحرب العدوانية الحالية.

واعتبر ان الخطوات التي ستتخذها المقاومة ستحدث زلزالاً كبيراً بالنسبة للكيان الصهيوني، قائلا: الكيان الصهيوني لم يستطع خلال أسبوع كامل تحقيق إنجاز سوى قتل المدنيين الفلسطينيين، فليس بإمكانه الخروج من هذه الحرب منتصرا.

وتابع: اقترحنا عقد اجتماع عاجل لوزراء خارجية منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي لبحث جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، لافتا الى انه يجب جمع الوثائق والمستندات لجرائم الاحتلال لإرسالها إلى منظمة التعاون الاسلامی من أجل إرسالها إلى المنظمات المعنية.

وقال أمير عبد اللهيان: تم على مدى 7 عقود تقديم الشكاوى الدولية ضد جرائم الاحتلال لكن تمت إعاقتها من قبل أطراف دولية، مشيرا إلى أنّه نبّه امين عام الامم المتحدة انطونيو غوتيريش إلى ضرورة القيام بمتابعة قانونية دولية لجرائم الاحتلال.

ولفت أمير عبد اللهيان الى ان لديه لقاء مع ممثل الأمم المتحدة وسيتحدث معه فرصة إطلاق مبادرة سياسية لحل هذه الازمة، مؤكدا ان الحلول السياسية ممكنة قبل اتساع التوتر وخلال ساعات قد يكون الوقت تأخر لتحقيق ذلك…

لقراءة المقال بشكل كامل الضغط على الرابط أدناه:

 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 10 - 14