داعمون للتغيير يحمل الحكومة الفرنسية مسؤولية قيام مسلحين باغتيال ثلاث ناشطات كرديات في باريس
    

 

حمل تجمع [داعمون للتغيير]، الحكومة الفرنسية مسؤولية قيام مسلحين مجهولين باغتيال ثلاث ناشطات كرديات في باريس، مطالبا سلطة إقليم كردستان بإرسال وفد لمتابعة مجريات للتحقيق.


ونقل بيان للتجمع، تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه، عن أمينه العام محمد الأفندي، ان "الشرطة الفرنسية كانت على دراية بأن الناشطات الكرديات الثلاث [سكينة كانسيز وفيدان دوغان وليلى سويليمز] قد تلقين تهديدات بالقتل في أوقات سابقة، وفقا لما كشفت عنه بعض وسائل الإعلام، لكنها رغم علمها بذلك لم تكلف نفسها توفير الحماية اللازمة لمكان تواجدهن، مما أدى الى إرتكاب هذه الجريمة الشنيعة وفي هذا التوقيت".


واضاف ان "الضحايا لو كانوا رعايا فرنسيين في دولة اخرى لأقامت حكومة باريس الدنيا ولم تقعدها، وهذا ما يجعلنا نتهم الشرطة الفرنسية بالتقصير والإهمال المتعمد".


واوضح الافندي ان "من واجب سلطة إقليم كردستان أن تسارع في إرسال وفد كردي لمتابعة مجريات التحقيق في هذه الجريمة، كما نأمل أن تجري مخاطبات على الصعيد الدبلوماسي بين أربيل وباريس لتوحيد الجهود الرامية لمعرفة الجهة التي تقف وراء هذه الجريمة"، داعيا الى "عدم التسرع في إتهام أية جهة قبل الكشف عن نتائج التحقيق".


وكانت الشرطة الفرنسية اعلنت العثور أمس الخميس على ثلاث جثث لنساء كرديات تعرضن لإطلاق نار بالقرب من المعهد الكردي في العاصمة الفرنسية باريس.


وذكر موقع إخباري كردي في فرنسا، ان إحدى القتيلات، وهي سكينة شانسيز، إحدى مؤسسات حزب العمال، والأخرى ممثلة المجلس الوطني الكردستاني في العاصمة البلجيكية، والأخيرة ناشطة في الدفاع عن حقوق الاكراد.

محرر الموقع : 2013 - 01 - 11